الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الأزهر: تقديم الدعم اللازم للمعاهد المرشحة للاعتماد من هيئة جودة التعليم

تفقد المعاهد الأزهرية المرشحة للاعتماد بمنطقة القاهرة
تفقد المعاهد الأزهرية المرشحة للاعتماد بمنطقة القاهرة

أعلن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، تقديم الدعم الفني اللازم للمعاهد المدرجة على خطة الاعتماد من هيئة جودة التعليم، وتنفيذ خطة متابعة من أعضاء الإدارة استهدفت جميع مناطق الجمهورية.

وأوضح الضويني أن عدد المعاهد التي سيتم استهدافها بالزيارة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالفصل الدراسي الأول لهذا العام بلغ 100 معهدًا أزهريًا بواقع 25 معهدا لمرحلة رياض الأطفال، وعدد 45 معهدا للمرحلة الابتدائية، وعدد 24 معهدا للمرحلة الإعدادية، وعدد 4 معاهد بالمرحلة الثانوية، كما أن هناك عدد 2 معهد من المعاهد الخاصة.

وقال الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن المعاهد المدرجة بخطة الجودة تلقى اهتمامًا من جميع قيادات الأزهر الشريف في إطار خطوات الإصلاح والتطوير المستمرة للمعاهد الأزهرية في ظل قيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأوضح عبدالغني، أنه واجهت المعاهد الأزهرية بالتنسيق مع إدارات الجودة بالمناطق، تحدي التقديم الإلكتروني على السيستم الجديد الذي تم تدشينه بهيئة الجودة، ضمن خطة رئيس الجمهورية للرقمنة والسعي لتحقيق التنمية المستدامة، التي يدعمها الأزهر الشريف ويسعى بخطوات جادة لتحقيقها وهو ما يظهر جليًا في السعي نحو تخطي مرحلة المكينة و الرقمنة للوصول إلى التحول الرقمي لتحقيق رؤية الأزهر الشريف نحو التطوير والتحسين المستمر.

فيما أعلنت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، اعتماد 242 معهدًا أزهريًا من اجمالي 243معهدًا تم استهدافها بزيارة المراجعة الخارجية من الهيئة بنسبة اعتماد بلغت مايزيد عن 99.5 % .

جاء ذلك خلال تفقد وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد، اليوم، بعض معاهد منطقة القاهرة، المرشحة للاعتماد من الهيئة القومية لجودة التعليم.

اقرأ أيضا: المفتي: مصر تمر بمرحلة جهاد لا تقل أهمية عن المواجهات العسكرية