الطريق
السبت 11 مايو 2024 06:11 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تدين محاولة اغتيال رئيس البعثة الدبلوماسية الأفغاني

الخارجية_ياندكس
الخارجية_ياندكس

أعربت جمهورية مصر العربية متمثلة في وزارة الخارجية، اليوم الأحد، عن إدانتها بشأن محاولة اغتيال رئيس البعثة الدبلوماسية لجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة في العاصمة الأفغانية كابول، حيث إن تنظيم الدولة الإرهابي "داعش" قد أعلن مسؤوليته عن محاولة الاغتيال.

اقرأ أيضًا:«خذوا حذركم».. استشاري مناعة يكشف أعراض وعلامات الربو الخطرة

وأكدت الخارجية في بيان له، عن موقفها الثابت والراسخ اتجاه هذه الأعمال الإرهابية بالإدانة بكل أشكاله وأنواعه، وبالتالي لم يستطيع هذا التنظيم الإرهابي النيل من عزيمة الدولة الباكستانية، فضًلا عن أن مثل هذه الأفعال سيكون له ردًا قويًا من قبل إسلام باد، وأن هذه الأعمال جاءت بناء على موقف باكستان من هذه الجماعات المتطرفة.

اقرأ أيضًا:انطلاق أولى جولات انتخابات الاتحادات الطلابية

وحثت "الخارجية" على ضرورة توفير الحماية للبعثات الدبلوماسية وفقاً للقوانين والمواثيق الدولية، وداعيةً إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لتجفيف منابع الإرهاب، مضيفة أن دول العالم تفرض جود هذه الجماعات ولذلك يجب التعاون المشترك للقضاء عليه بشكل كلي.

ويذكر أن شهباز شريف، رئيس الوزراء الباكستاني ، الجمعة الماضية، ندد بالأمر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا: " أدين بشدة محاولة الاغتيال الخسيسة لرئيس البعثة الباكستانية في كابول".