الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق فعاليات التدريب المصري السوداني المشترك «حارس الجنوب - 2»

التدريب المصري السوداني المشترك  «حارس الجنوب - 2 »
التدريب المصري السوداني المشترك «حارس الجنوب - 2 »

انطلقت فعاليات التدريب المصري السوداني (حارس الجنوب - 2) والذي تجرى فعالياته على مدار عدة أيام بجمهورية مصر العربية بمجمع ميادين تدريب قوات حرس الحدود بمشاركة عناصر من قوات حرس الحدود المصرية وعناصر المشاة السودانية المدربة على مهام تأمين الحدود.

وكان في استقبال الجانب السوداني اللواء أح / عماد عبد القادر يماني قائد قوات حرس الحدود الذي ألقى كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أول / محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة.

وأعرب عن ترحيبه بالجانب السوداني في بلدهم الثاني مصر، متمنيا تحقيق أقصى استفادة ممكنة مـن التدريب الذي يمثل إضافة لقوات حرس الحدود المصرية والسودانية بما تمتلكه العناصر المشاركة للجانبين من خبرات متطورة في مجال تأمين الحدود.

وتضمنت المرحلة الأولى للتدريب إقامة معرض للأسلحة والأجهزة والمعدات التي تستخدم حديثاً في مجال تأمين الحدود ومكافحة عمليات التهريب والتسلل وتحقيق الدمج بين القوات والتدريب من خلال عقد مجموعة من المحاضرات النظرية والتدريبات العملية للتعرف على الخبرات القتالية للجانبين.

اقرأ أيضًا: بدء فعاليات حملة ”امسكوا أطراف الخيط” بالغربية

يأتي التدريب (حارس الجنوب - 2) في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لنقل وتبادل الخبرات وتعزيز أوجه التعاون العسكري، وتطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية والسودانية.