الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرنسا تتعهد بمساعدة العراق في صد الهجمات الإيرانية والتركية

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي

أعلن قصر الإليزيه، اليوم الأحد، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سلتقي رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مطلع العام المقبل 2023.

ومن المقرر أن يبحث "السوداني" سبل دعم فرنسا لبلاده للتصدى للهجمات المستمرة عليها، والتي تمثل اعتداءًا صارخًا على سيادتها، وفق "رويترز".

وقالت الرئاسة الفرنسية إن ماكرون والسوداني تحدثا، هاتفيا وتطرقا إلى الأوضاع بالمنطقة، فيما وعد الأول الثاني بمساعدتهم في صد الهجمات ضد بلاده.

كانت فرنسا أعربت عن إدانتها الشديدة للهجمات الإيرانية المتكررة تجاه الأراضي العراقية، وطالب باحترام سيادة العراق، والحفاظ على أمن إقليم كردستان.

وتحاول حكومة محمد شياع السوداني، جذب مزيد من الدعم الدولي للحفاظ على أمن البلاد، والتصدي على وجه التحديد للهجمات التركية والإيرانية، والتي غالبا ما تطال المدنيين ومنازلهم.

وعقدت الحكومة اجتماعا قبل أسابيع أدانت فيه الهجمات على البلاد، فيما أمرت بتعزيز قوات حرس الحدود في الأماكن التي تشهد نزاعًا.

وقالت تركيا إنها ستواصل هجماتها بحجة حفظ أمن حدودها موضحة أنه لن تنتظر تصريحا لتنفيذ الضربات، وستستخدم القوات البرية حال استدعاء الأمر في انتهاك صارخ للأعراف الدولية.

اقرأ أيضا| اعتقال ممثلة مشهورة بعد دعمها للمظاهرات في إيران