الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:14 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لو أرضك أقل من فدان».. توريد الأرز لوزارة التموين «اختياري»

الأرز - صفحة وزارة التموين
الأرز - صفحة وزارة التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا رقم 179 لسنة 2022 بأن يكون توريد الأرز الشعير المنتج محليًا لجهات التسويق عن موسم حصاد 2022 بالنسبة للمساحة المنزرعة أرز، ولا تتجاوز الفدان الواحد من واقع الحيازة الزراعية اختياريًا، وذلك تيسيرا على المزارعين وأصحاب الحيازات الزراعية المنزرعة أرز ولا تجاوز فدان.

وأوضح الوزير في بيان، أنه يجب على كل من يملك محصولًا من الأرز الشعير المنتج محليا عن موسم حصاد 2022 أن يسلم لجهات التسويق جزءًا من المحصول بواقع طن عن كل فدان، وذلك بناء على المساحة المنزرعة أرز وتزيد عن فدان، وبالنسبة للمساحة المنزرعة أرز ولا تجاوز فدان يكون التوريد اختياريًا.

وأضاف المصيلحي، أن الوزارة تستهدف الحصول علي الكميات المطلوبة لتحقيق الوفرة وزيادة المعروض من تلك السلعة الاستراتيجية، وذلك بكميات وأسعار عادلة في المنظومة التموينية وللأسواق الحرة على مدار العام.

يشار إلي أن الوزير أصدر قرارًا صباح اليوم، بمد المهلة المحددة لحائزي الأرز ‏الشعير والأرز الأبيض للإخطار بما لديهم من كميات حتى يوم 25-12-2022.

اقرأ أيضا.. وزير التموين: مد موسم توريد الأرز الشعير حتى 15 يناير 2023

كما قرر الدكتور على المصيلحى أيضا، مد موسم توريد الأرز الشعير حتى 15-1-2023, لإعطاء فرصة كبيرة للمزارعين لتوريد الكميات المطلوبة فى ضوء الحيازات الزراعية لديهم لمحصول الأرز الشعير لموسم 2022.