الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:33 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عيار 21 بـ 1750 جنيه.. منصة «آي صاغة» توقف نشر أسعار الذهب مجددًا

الذهب - الشعبة العامة
الذهب - الشعبة العامة

أعلنت منصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، وقف تسعير الذهب مرة أخرى، بالسوق المحلية خلال منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، وذلك نتيجة استمرار التلاعب داخل الأسواق.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن المنصة لن تشارك في عملية التلاعب التي يتعرض لها سوق الذهب من قبل بعض التجار، لتحقيق مصالح خاصة تدمر مدخرات المواطنين.

تراجع سعر جرام الذهب 200 جنيه في بداية تعاملات اليوم

وذكر أن أسعار الذهب تراجعت مع بداية تعاملات اليوم بنحو 200 جنيه، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1650 جنيهًا، نتيجة الضغط الإعلامي أمس ووقف كثير من الشركات ومحلات التجزئة البيع والشراء لحين استقرار الأوضاع داخل السوق.

وأشار إمبابي، إلى أنه اتضح أن الهدف من تراجع الأسعار تجميع أكبر قدر من الذهب الخام من السوق على أسعار منخفضة، لتُرفع الأسعار مرة أخرى لمستوى 1830 جنيهًا.

إعادة وقف تسعير الذهب

وأضاف أن المنصة اتخذت قرارًا بإعادة وقف تسعير الذهب، كما تدرس بعض الشركات والمحلات وقف البيع والشراء تجنبًا لعدم المشاركة في تلك المسرحية الهزلية والتلاعب بأموال المواطنين ومقدرات الوطن.

اقرأ أيضا.. عيار 21 بـ 1830 جنيه.. منصة «آي صاغة»: أوقفنا نشر الأسعار في مصر بسبب التلاعب الفج

ولفت إلى ضرورة تدخل الدولة والأجهزة الرقابية لضبط حركة التسعير داخل السوق، أو على الأقل معالجة العوامل التي أدت إلى انفصال السعر المحلي عن السعر العالمي، والحفاظ على استقرار المعروض داخل الأسواق، ومنع الاحتكار وغلق منافذ التهريب لبيع الذهب بالأسواق الخارجية، لتوفير الدولار في ظل وقف الاستيراد.

وفيما يلي أسعار الذهب وفقا لآخر تحديث من الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية:

الأوقية : 1779 دولار
عيار ٢٤ : 2000 جنيه
عيار ٢١ : 1750 جنيه
عيار ١٨ : 1500 جنيه
عيار ١٤ : 1170 جنيه
الجنيه الذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة 14000 جنيه

اقرأ أيضا.. وزير المالية لـ «الطريق»: إصدار سندات «الباندا» في الصين خلال الربع الأول من 2023