الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أول تحرك من «حقوق الطفل» بشأن واقعة التعذيب داخل حضانة بالإسكندرية.. خاص

واقعة تعذيب أطفال في حضانة بالإسكندرية- فيس بوك
واقعة تعذيب أطفال في حضانة بالإسكندرية- فيس بوك

واقعة مأسوية لتعذيب الأطفال في حضانة بالإسكندرية انتزعت منها كل ملامح الرحمة والرأفة، حيث انتشر الأمر كالشرارة في الهشيم على السوشيال ميديا إلى أن وصل لإحدى أولياء الأمور التي اكتشفت أن ابنتها تعذب بطريقة تعسفية عنيفة، وليست هي الوحيد من تتلقى التعذيب.

إغلاق الحضانة وتحويلها للقضاء

وفي هذا الصدد قال الدكتور هاني هلال رئيس ائتلاف حقوق الطفل، إن هذا الأمر البشع لن يمر مرور الكرام، مؤكدًا أن هناك تحرك سريع من وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للطفولة وحقوق الطفل، لتحديد موقع الحضانة وتحريك الدعوى القضائية ضدها.

وتابع هلال، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه سيصدر قرار سريع من وزارة التضامن بحل مجلس إدارة تلك الحضانة وإرسال لجنة تفتيش كامل عليها والنظر في القائمين عليها ومدى تأهلهم تربويًا وعلميًا ونفسيًا وقدرتهم على التعامل مع الأطفال.

وأشار إلى اجراءات السلامة الموجودة داخل الحضانة، وإذا كان هناك عبث في تراخيص الحضانة سيتم على الفور نقل الأطفال لأقرب حضانة في النطاق الجغرافي، ذلك بالإضافة إلى إغلاق حضانة الإسكندرية وتحويل القائمين عليها للقضاء.

أما بشأن العقوبة القانونية لتعذيب الأطفال في الحضانة، أكد رئيس ائتلاف حقوق الطفل، أن الأمر سيخضع للحبس ودفع غرامة مالية؛ لأن أرواح هؤلاء الأطفال ليست هباءً منثورا.

تعليق التضامن على واقعة تعذيب الأطفال

ومن جانبها وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ماجدة جلالة مديرة مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية، بفحص التسجيل المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي الذي يتضمن على صراخ الأطفال لتعرضهم للضرب والتعنيف داخل إحدي الحضانات الكائنة بشارع نوح المتفرع من شارع فؤاد بمحافظة الإسكندرية.

الحضانة خارج وزارة التضامن الاجتماعي

وجاء في بيان الوزارة، على الفور حيث شكلت مديرة المديرية لجنة لفحص المنشور المتداول وتوجهت إلى مكان الواقعة والذي تبين أنها حضانة تدعي "كريدل تو كريون"، ليست تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وغير حاصلة على رخصة من الوزارة.

اقرأ أيضًا: «واقعة تعذيب الأطفال».. حزمة عقوبات قانونية تلاحق مسؤولي حضانة الإسكندرية

موضوعات متعلقة