الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالمستندات.. الزمالك يرضخ أمام ممدوح عباس ويطلب «العفو عند المقدرة».. وفيريرا وفريق اليد يُعلنان الحرب

ممدوح عباس
ممدوح عباس

يعاني نادي الزمالك خلال الفترة الحالية من أزمات كبيرة داخل وخارج المستطيل الأخضر، خاصة بعد الحجز على أرصدة القلعة البيضاء في البنوك، بسبب الأحكام الصادرة لصالح ممدوح عباس رئيس مجلس الإدارة الأسبق، والتي بدورها أثرت على أداء اللاعبين في بطولة الدوري بآخر جولتين.

الأزمات التي حاصرت نادي الزمالك خلال الفترة الماضية، دفعت الجهاز الفني واللاعبين للمطالبة بالمستحقات المتأخرة، وطال الأمر فرق الألعاب الأخرى سواء الفردية أو الجماعية، مما وضع مجلس الإدارة في ورطة حقيقة، وطلب تدخل قدامى النجوم للوصول إلى حلول سريعة.

علم موقع وجريدة الطريق من مصادره الخاصة، أن مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة، قرر الاستعانة بقدامى القلعة البيضاء من أجل التوسط لدى ممدوح عباس من أجل الوصول لحل مرضي لجميع الأطراف، وإنهاء الحجز على أرصدة الزمالك، وبالتحديد في بنك مصر.

العفو عن المقدرة

«العفو عن المقدرة» كان عنوان فكرة الاستعانة بقدامى القلعة البيضاء، للضغط على ممدوح عباس من أجل الوصول لصيغة تنهي الأزمة، وخاصة أن الحجز على أرصدة الزمالك لن يضر «شخص» مرتضى منصور نفسه، بل أنه سيتسبب في أزمات بالجملة على مستوى الفرق التي تنافس في بطولات محلية وقارية، بخلاف رواتب العاملين.

لا تزال فكرة التوسط عند ممدوح عباس لحل أزمة الحجز على الأرصدة، محصورة بين رئيس نادي الزمالك وقدامى ميت عقبة، الذي يثق بهم مرتضى منصور، خاصة أنه يخشى خروج «عباس» في وسائل الإعلام وكشف المستور، وهو ما يهدد شعبية الرئيس الحالي للقلعة البيضاء، سواء على مستوى الجمعية العمومية أو في الشارع الرياضي.

جمعية عمومية غير عادية

فكرة التوسط لدى ممدوح عباس لحل أزمة حجز الأرصدة، لم تكن الوحيدة المطروحة على طاولة مرتضى منصور، فالرئيس الحالي للقلعة البيضاء وضع خطة بديلة عن طريق الدعوة لجمعية عمومية يوم 23 من الشهر الجاري، لطرح كافة التفاصيل أمام الأعضاء للبحث عن حلول جذرية، خاصة أن أحكام الحجز على أموال الزمالك تتكررت عدة مرات خلال السنوات الماضية.

وحدد مجلس إدارة نادي الزمالك يوم 23 ديسمبر من الشهر الحالي، موعدًا لعقد الجمعية العمومية غير العادية، وسيبدأ التسجيل في كشوف الحضور من الساعة التاسعة صباحًا حتي السابعة مساءً، وتم التنبيه بأن يكون المشاركين مسددين للاشتراك السنوي، وعدم وجود أي مديونيات متراكمة قبل موعد الانعقاد بـ 15 يومًا.

أزمة فيريرا

رغم محاولات مجلس الزمالك المستمرة للوصول إلى مخرج واستعادة حالة الاستقرار في القلعة البيضاء، إلا أنها تزايدت بعدما وصلت إلى الفريق الأول لكرة القدم، وبالتحديد مع المدرب البرتغالي جيسفالدو فيريرا، الذي طالب خلال الساعات الماضية، بصرف مستحقاته المالية المتأخرة وهو ما ينذر بأزمة جديدة بين المدير الفني ومرتضى منصور.

وبحسب مصادرنا المطلعة، شعر المدرب البرتغالي بحالة من عدم الاستقرار في الزمالك بعدما علم بقرار الحجز على أرصدة النادي، وانتظر ما يقرب من شهر على أمل الوصول لحل ولكن دون جدوى، فقرر المطالبة بصرف مستحقاته المالية كاملة، رغم محاولات طمأنته بأنها مجرد أزمة وستنتهي.

فريق اليد

قدم لاعبو فريق اليد شكوى جماعية إلى الاتحاد المصري لكرة اليد، بموحب العقود المحررة بينهم وبين نادي الزمالك والمعتمدة من الاتحاد بالقيمة المالية لكل لاعب، وطرق سداد الدفعات المستحقة وموعدها، بعدما تأخرت القلعة البيضاء في الالتزام بالمواعيد المحددة لعدة أشهر.

وبحسب المذكرة الرسمية المقدمة للاتحاد المصري لكرة اليد، والتي حصل موقع الطريق عليها وتحمل رقم صادر ووارد، وتضمنت عدم الحصول على مقدم العقود موسم 2022-2023، والدفعات الشهرية عن أغسطس وسبتمبر وأكتوبر لعام 2022.

وأكد اللاعبين في المذكرة الرسمية أنهم حتى الآن لم يمتنعوا عن تنفيذ واجباتهم نحو نادي الزمالك، سواء في التدريبات أو المباريات المحلية والقارية رغم تأخر صرف مقدم العقود والدفعات الشهرية، لذلك قرروا اللجوء إلى الاتحاد المصري لكرة اليد، بحكم أنه الجهة المنوطة بتنفيذ بنود التعاقد.

أرصدة الزمالك في البنوك

لا يملك نادي الزمالك أي أموال في البنك الأهلي أو بنك ساييب، بينما يبلغ رصيد القلعة البيضاء في بنك الإسكان والتعمير 75 جنيهًا، و39 ألف جنيه في المصرف المتحد، وتتواجد أموال أبناء ميت عقبة بالكامل في بنك مصر، ويبلغ الرصيد 47 مليونًا و335 دولار، و4891 يورو".