الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:44 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الآثار يدعوا مسؤول ملف السياحة بالصين لزيارة مصر

وزير السياحة والسفير الصيني
وزير السياحة والسفير الصيني

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن استقبال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، السفير لياو ليتشيانغ سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة بمكتبة بمقر الوزارة بالزمالك.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أن لقاء وزير السياحة والآثار مع السفير الصيني يأتي لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والصين على المستوى السياحي والأثري، وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الصين لمصر، وأيضا فرص الاستثمار في المجال الفندقي بمصر.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أهمية السوق الصيني كأحد أهم الأسواق السياحية بالنسبة لمصر، حيث أن احدى الدراسات التسويقية التي تم إجرائها خلال الفترة السابقة وأثبتت نتائجها وجود عدد كبير من السائحين الصينين المحتملين الذين يرغبون في زيارة مصر ويمكن اجتذابهم ضمن أعداد كبيرة أخرى في عدد من دول العالم.

ودعا وزير السياحة والآثار مسؤول ملف السياحة في جمهورية الصين الشعبية لزيارة مصر لتكون فرصة طيبة وذلك للتعرف على المقصد السياحي المصري وما يتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متميزة وفريدة، كما تبادلا الوزير والسفير الهدايا التذكارية.

اقرأ أيضا: للقضاء على السمسرة .. الإسكان تعلن الطرح الأول لقطع الأراضي السكنية الصغيرة

وفي نهاية اللقاء شكر السفير الوزير على مساندة ومساعدة الحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة والآثار في استرداد القطع الأثرية التي خرجت من الصين بطريقة غير شرعية، مشيرًا إلى إن مصر قد سلمت جمهورية الصين الشعبية عدد من العملات الأثرية في نوفمبر الماضي والتي تم ضبطها عند المنافذ المصرية

موضوعات متعلقة