الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:59 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لاعب الأهلي: ”اعتدنا على مواجهة الصعاب” مدبولي: الإفراج عن بضائع بأكثر من 8 مليارات دولار منذ تحرير سعر الصرف وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” على هامش اجتماعات الربيع الناقد الأدبي وجيه يعقوب في حواره مع ”الطريق”: الرواية العربية تعبر عن تطلعات الشعوب” التشكيل الرسمي لمباراة روما وميلان بالدوري الأوروبي منتخب مصر للناشئين يتعادل إيجابيًا أمام تونس بدورة شمال إفريقيا الخارجية الأميركية: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون خطأ فادحًا محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي

السياحة تعقد امتحان لـ 98 متقدم لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي غدًا

نقابة المرشدين السياحيين
نقابة المرشدين السياحيين

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن عقد امتحان للمتقدمين لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي غدًا الخميس 8-12-2022 للذين يجيدون بعض اللغات النادرة والتي لا يتوافر عدد كاف من مرشديها لتغطية احتياجات السوق السياحي المصري.

وأوضحت وزارة السياحة، أن الامتحان يُعقد برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، ويشارك بلجنة الامتحان الدكتور على عمر نائب رئيس جامعة حلوان الأسبق، والدكتور حازم عطية عميد كليه السياحة والفنادق بجامعة حلوان الأسبق ومحافظ الفيوم الأسبق.

اقرأ أيضا: مجلس الوزراء يكشف حقيقة نقص الدولار في مصر


ومن جانبها، أشارت ساميه سامي إلى أنه قد تقدم للامتحان الإرشاد السياحي عدد 98 متقدم ممن يجيدون عدد من اللغات النادرة من بينها اللغات "الكورية، المجرية، الصربية، التشيكية، الهولندية، الإندونيسية، الفنلندية"، وأن الامتحان يتضمن تقييم اللغة الأجنبية وكافة فروع التاريخ والآثار الفرعوني واليوناني والروماني والقبطي والإسلامي.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، أنه وزارة السياحة والآثار تقرر عقد الامتحان هذا العام، لأول مرة على مرحلتين للتيسير على الراغبين في مزاولة مهنة الإرشاد السياحي.

موضوعات متعلقة