الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إضاءة فنار رأس البر باللون البرتقالي لمناهضة العنف ضد المرأة

 إضاءة فنار رأس البر باللون البرتقالي- محافظة دمياط
 إضاءة فنار رأس البر باللون البرتقالي- محافظة دمياط

نظم المجلس القومي للمرأة، تحت رعاية منال عوض محافظ دمياط، عددا من الأنشطة تزامنا مع حملة "كوني" لمناهضة العنف ضد المرأة والتي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة على مدار 16 يوما في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر الجاري.

وشهدت الأنشطة إضاءة فنار مدينة رأس البر باللون البرتقالي والذي تم اعتماده عالميا لدعم حملات مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة.

قضية مناهضة العنف ضد المرأة لاقت اهتمام كبير من الدولة المصرية، وذلك في إطار المساعي لتعزيز دور المرأة في المجتمع وطبقا لرؤى الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة التي أطلقتها القيادة السياسية لتعزيز دورها وتمكينها على كافة المستويات.

إن العنف ضد المرأة له تاريخ طويل للغاية، ويُعد أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا، وعلى الرغم من أن حوادث وشدة هذا العنف قد تباينت مع مرور الوقت وحتى اليوم تختلف بين المجتمعات. غالبًا ما يُنظر إلى هذا العنف على أنه آلية لإخضاع النساء، سواء في المجتمع بشكل عام أو في العلاقات الشخصية. قد ينشأ هذا العنف من شعور بالاستحقاق أو التفوق أو كره النساء أو المواقف المماثلة في الجاني، أو بسبب طبيعته العنيفة، وخاصة ضد النساء.

اقرأ أيضا: «لدينا احتياطي استراتيجي».. الحكومة: لا نقص في مخزون البن والشاي والأرز والزيت