الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تفاصيل انطلاق المؤتمر الدولي الأول لتطبيقات الاستشعار عن بعد في الغردقة.. فيديو

انطلاق المؤتمر الدولي الأول لتطبيقات الاستشعار عن بعد بالغردقة
انطلاق المؤتمر الدولي الأول لتطبيقات الاستشعار عن بعد بالغردقة

كشف الدكتور محمد بيومي زهران، رئيس هيئة الاستشعار عن بعد، تفاصيل انطلاق المؤتمر الدولي الأول لتطبيقات الاستشعار عن بعد بالغردقة، مشيرا إلى أن المؤتمر الدولي الأول لعلوم الفضاء والاستشعار عن بعد في تطبيقاتها يعقد في مدينة الغردقة، ويشارك فيه 200 شخص.

وأضاف رئيس هيئة الاستشعار عن بعد، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر التلفزيون المصري، أن عدد الأبحاث النظرية التي جرى عرضها في هذا المؤتمر وصلت لـ 71 بحث، وهناك 10 جلسات علمية في مجالات مختلفة مثل الزراعة والجيولوجيا والدراسات البيئية وتطبيقاتها وتأثيرها، وعلوم الفضاء وتكنولوجيا الفضاء، والذكاء الاصطناعي والطاقة، وسيجرى عرضها في المؤتمر.

اقرأ أيضًا: شيماء الخولي أول طبيبة مصرية تدرب الأطباء الأمريكيين على إزالة أورام الجهاز الهضمي.. فيديو

وأوضح «زهران»، أن المؤتمر له مجموعة من الرعاة، 6 جهات محلية ودولية، مثل شركة"إس إتش جرو"، والمساحة العسكرية، والأكاديمية العربية البحرية، وشركة أيري فيس، ومعهد علوم البحار، بالإضافة إلى أن عدد الرعاة المشاركين بينيًا 20 جهة دولية ومحلية، مثل جمعية الصداقة بروسيا، وجامعة عين شمس، الجمعية الجغرافية السعودية، المركز الدولي للاستشعار عن بعد، ومعهد بحوث الإلكترونيات.

وذكر أن هناك دول كثير مشاركة في هذا المؤتمر ومنها روسيا، أمريكا، لبنان، الإمارات، تركيا، وإيطاليا، نيجيريا، السعودية، والجزائر، واليابان، والصين، مشيرًا إلى أن ورشة تجميع القمر الصناعي مهمة للغاية، يشارك فيها مجموعة من الشباب العرب، ويدرس فيها كيفية تنفيذ قمر صناعي صغير، قطره 5 سم، وارتفاعه 12سم، وبه جميع الأنظمة الفضائية.


اقرأ أيضًا: الأديبة المصرية نوال مصطفى تفوز بجائزة الأمم المتحدة لتمكين المرأة.. فيديو

موضوعات متعلقة