الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التعليم” يوقع بروتوكول تعاون لإدراج علوم الفضاء بالمناهج الدراسية

 توقيع بروتوكول التعليم ووكالة الفضاء المصرية
توقيع بروتوكول التعليم ووكالة الفضاء المصرية

التقى الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، اليوم الأربعاء، بالدكتورمحمد العراقي، نائب رئيس الوكالة الفضائية المصرية، لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك في مجال الأنشطة العلمية.

ويهدف هذا التعاون لنقل خبرات المتخصصين والعلماء في مجال الفضاء إلي الطلاب في المدارس، من خلال تقديم ورش عمل متخصصة للطلاب في مجال تكنولوجيا الفضاء، وعقد ندوات تثقيفية يقدمها فريق عمل متخصص يعمل في وكالة الفضاء المصرية.

إقرأ ايضا: بروتكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والمعهد التكنولوجي العالي ببني سويف

وشمل الاتفاق التدريب العملي للعلوم والرياضيات والدراسات الإجتماعية في مجال الفضاء، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزراة علي التعاون المشترك في مجالي التوعية الثقافية والأنشطة العلمية بمجال الفضاء.

كما تم الاتفاق علي تنظيم مسابقات علمية وعملية وتنفيذ بعض مشروعات الأقمار الصناعية بمشاركة الطلاب، وإعداد منهاهج مبسطة لدراستها حول علوم الفضاء لإضافتها إلي مناهج الوزارة في المراحل التعليمية المختلفة.

وتضمن البروتوكول البدء التجريبي لهذا التعاون من خلال تدريب 3 معلمون متخصصون في مادة العلوم من 5 مدارس مختلفة، للعمل علي القمر الصناعي التعليمي بعد تسليمه إلي هذه المدارس وعمل زياردة ميدانية للمدينة الفضائية، ويلزم البروتوكول الطرفين بضرورة توفير كافة المعلومات والبيانات اللازمة في المناهج الدراسية.

موضوعات متعلقة