الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أولياء أمور مصر» تطالب الوالدين بمراقبة استخدام أبنائهم لمواقع التواصل

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

علقت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر على واقعة إصابة أحد الطلبة بإصابات بالغة بإحدى المدارس الدولية بمنطقة العبور، مشيرة إلى أن هذا يحدث في ظل غياب تشريعي لمواجهة خطر المحتوي الرقمي غير الملائم الذي يعرض علي للأطفال.

طالبت الحزاوي بضرورة متابعة أولياء الأمور للمحتوى الذي يشاهده أبنائهم بالإضافة إلى التطبيقات التي يستخدموها الأطفال، مشددة على الدور المهم والكبير الذي يجب أن تقوم به الأسرة في متابعة أبنائهم الأطفال والمراهقين.

قالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر:"للأسف بعض الأباء والأمهات تركوا أبنائهم لاستخدام الموبايلات بحرية تامة دون رقابة فيما يفعلوه" لافتة إلى ضررة استعانة أولياء الأمور بالمتخصصين لوضع ضوابط في استخدام الأبناء للتطبيقات ومواقع التواصل بالإضافة إلى الحديث مع الأبناء وتوعيتهم بخطورة التطبيقات التكنولوجية.

قدمت داليا الحزاوي مناشة لوزارة التربية والتعليم بضرورة تكثيف الرقابة داخل المدارس والتحقيق في مثل هذه الحوادث لمحاسبة المشرفين في المدرسة الذين يسمحون بممارسة مثل هذه الأفعال الخطيرة، مشددة على أن هناك ضرورة قصوى لتحرك أجهزة الدولة جميعًا مثل وزارتي الاتصالات والتربية والتعليم لمواجهة هذه الكارثة.

اقرأ أيضًا:

بعد وفاة طالبة على يد معلمها.. «تعليم أسيوط» تحظر العقاب بالمدارس