جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 07:13 صـ 17 رجب 1444 هـ

بأغلبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقر قانونا يحمي زواج «الشواذ»

زواج المثليين
زواج المثليين

وافق الكونجرس الأمريكي، في جلسته المنعقدة مساء أمس الخميس، على قانون يقر زواج المثليين، في البلاد، حسبما أفادت "فرنس برس".

ووفق القانون الجديد، باتت التشريعات القديمة التي كات تعوق زواج "الشواذ" غير معترف بها، كما ألغيت النصوص التي تشير إلى أن الزواج قائم بين "رجل وامرأة".

يمنع الاعتراض!

ويمنع القانون الموظفين في السجلات المدنية، بكافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، التمييز بين الأزواج على أساس الجنس أو الأصل، أو العرق.

أغلبية ساحقة

وحظيت الموافقة على القانون بأغلبية ساحقة، ووافق عليه جميع أعضاء الحزب الديمقراطي، في البرلمان الأمريكي، و39 نائبا من الجمهوريين، فيما اعترض عليه 169 نائبا من الحزب ذاته.

واعترض النائب الجمهوري جيم جوردان، والمعروف صلته بالرئيس الأسبق دونالد ترامب على قانون زواج المثليين، معلقا: "هذه طريقة خاطئة"، وفق روسيا اليوم.

بيلوسي تعلق!

وعلقت رئيسة مجلس النواب رئيسة مجلس النواب الأمريكي، على القرار، معربة عن سعادتها بالقانون الجديد، وأنها ستوافق عليه قبل نهاية ولايتها في يناير 2023، موضحة أنه يحمي هذه العلاقات.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي اعتمد نص القانون، خلال الأسبوع الماضي، وينتظر الآن أن يوقع عليه الرئيس الأمريكي جو بايدن، ليتم العمل به رسميا.

اقرأ أيضا| بيان «سعودي - صيني» يؤكد رفض بكين لأي تدخل في الشؤون الخاصة بالمملكة