الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:47 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

السيسي والبرهان يؤكدان أهمية التوصل لاتفاق ملزم لملء وتشغيل سد النهضة

الرئيس السيسي والبرهان_ أرشيفية
الرئيس السيسي والبرهان_ أرشيفية

شهد اللقاء الذي جمع بين الرئيس السيسي، ورئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، صباح اليوم الجمعة، استعراضاً لمجمل العلاقات الثنائية بين مصر والسودان، وآخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ولعل أهم ما تطرق له الجانبان هو عرض وتبادل الرؤى فيما يخص بتطورات ملف سد النهضة، حيث تم تأكيد وتوافق الجانبان حول الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين الشقيقين المصري والسوداني.

واعتبر الجانبان أن قضية سد النهضة، مسألة أمن قومي، يستلزم التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لعملية ملء وتشغيل السد، بما يحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

وفي نهاية اللقاء تم التوافق حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل خلال الفترة المقبلة لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا : بعد اكتشاف أول إصابة في مصر.. ما أعراض جدري القرود والأشخاص الأكثر عرضة للمرض؟

في سياق آخر التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة، مع الرئيس التونسي قيس سعيد، بالعاصمة السعودية الرياض.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى أشاد بتميز العلاقات الثنائية الأخوية بين مصر وتونس، متمنيا كل التوفيق والنجاح للسلطة التنفيذية بتونس تحت قيادة الرئيس قيس سعيد في إدارة الدولة خلال هذا المنعطف الهام من تاريخ الشعب التونسي الشقيق.