الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يلتقي رئيس وزراء العراق في الرياض

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الخميس، في العاصمة السعودية "الرياض" مع رئيس وزراء جمهورية العراق، محمد شياع السوداني، حسبما صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وهنأ الرئيس السيسي رئيس الوزراء العراقي على نجاحه في نيل ثقة البرلمان وتشكيل الحكومة، متمنيًا له خالص التوفيق في أدا مهام منصبه.

وأكد الرئيس السيسي على تقديره الكبير للعراق حكومة وشعبا والاعتزاز بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمعها بمصر، والحرص على دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين إلى آفاق أرحب.

اقرأ أيضا: «مدبولي» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مجمع إنتاج «الصودا آش» ومشتقاتها

وفي سياق متصل، التقى الرئيس السيسي مع الرئيس شي جين بينج، رئيس الصين في العاصمة السعودية الرياض، مقدما التهاني له على إعادة انتخاب الرئيس شي جين بينج مؤخرا ك"أمينا عاما" للحزب الشيوعي الصيني لفترة ثالثة.

وأكد الرئيس السيسي على الثقة في استمرار تقدم الصين بقيادة الرئيس جين بينج، متطلعا للتعاون في العمل المشترك خلال الفترة المقبلة، والارتقاء بالعلاقات بين الجانبين، خصوصا مع الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين.

وشدد الرئيس السيسي على حرص مصر في التعاون المشترك في جميع الأصعدة، سواء في الإطار العربي الجماعي من خلال الشراكة الاستراتيجية الشاملة، التي تجمع بين البلدين.