الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرص عمل جديدة للمصريين بالسعودية بموسمي الحج والعمرة

 حسن شحاتة وزير القوى العامة
حسن شحاتة وزير القوى العامة

أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم الخميس، اتفاق بشأن تنظيم إجراءات سفر العمالة المصرية الموسمية إلى السعودية للعمل في موسم الحج والعمرة خلال العام 2023.

وأوضح البيان، أنه جرى الاتفاق على مستويات الأجور، وزيادة في المنح والبدلات والحوافز التشجيعية، وجاء ذلك خلال لقاء حسن شحاتة وزير القوى العامة بديوان عام "الوزارة" مع وفد من القنصلية العامة السعودية بالقاهرة برئاسة القنصل العام الدكتور سلطان السبيعي وفيصل العتيبي الملحق العمالي السعودي، وممثلين عن شركات إلحاق عمالة مصرية إلى الخارج لبحث آليات التعاون المشترك بين الجانبين المصري والسعودي حول سفر العمالة المصرية للعمل على مهنة" سائقين "خلال موسم الحج والعمرة.


وشدد على أنه لن يكون هناك أي تهاون مع شركات إلحاق العمالة بالخارج، والعمالة المخالفة التي لن تلتزم بكافة الشروط والإجراءات التي ستوافق عليها في "اللجنة المشتركة" التي جرى تشكيلها مع شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، تحت إشراف وزارة القوى العاملة.


وأكد حرص الوزارة بدء موسم جديد لسفر العمالة المصرية للعمل والمشاركة في تنظيم الحج لهذا العام، بما يضع الشركات العاملة في هذا المجال أمام مسؤولية كبيرة للخروج بموسم مميز تشارك فيه العمالة المصرية بكافة جهودها لخدمة حجاج بيت الله الحرام.


ووجه الوزير أيضًا المسئولين عن تنظيم عملية سفر العمالة المصرية بدراسة جميع الإجراءات والشروط التي يجرى اتباعها مع العمالة المصرية خلال الموسم، بشكل نهائي خلال الأسبوع المقبل، بالتنسيق والتعاون مع القنصلية والسفارة السعودية في القاهرة، للبدء في تسجيل الشركات لتأشيرات السفر الخاصة بالعمالة.

وأضاف أن ذلك يأتي بعد اجتياز اختبارات اللجنة المشتركة بين الجانبين المصري والسعودي، مؤكدًا أهمية توعية العمالة المصرية التي ترغب بالعمل خلال موسم الحج بأن التعاقد معهم بهدف العمل فقط وليس للقيام بمناسك الحج وأنه يجرى فرض عقوبات على الشركات التي ستخالف ذلك.

اقرأ أيضًا: إطلاق معرض محاكاة بالمدارس لتوعية الطلاب من أضرار التدخين

موضوعات متعلقة