الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علاء السقطي: مفهوم الصناعة غير المصرية أعلى جودة خاطئ «فيديو»

المهندس علاء السقطي
المهندس علاء السقطي

قال المهندس علاء السقطي، نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر، إن الدولة تركز على أن تكون الفترة المقبلة فترة صناعية، موضحًا أن الاستثمار الصناعي يعني خلق قيمة مضافة للخامة، وتغيير شكلها بحيث يكون لها قيمة أعلى من قيمتها الطبيعية، مشيرًا إلى أن افتتاح مجمعي ميت غمر وبنها كانوا أرض فضاء لسنوات طويلة، في حين حاجة الصناعيين لها.

اقرأ أيضًا: أسرار رموز حجر رشيد؟.. الشؤون الأثرية تكشف التفاصيل «فيديو»

وأضاف نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي»، أن مفهوم الصناعة غير المصرية أعلى جودة مفهوم خاطئ، بالإضافة إلى أن مفهوم الصانع المصري يحتاج تأهيل كلام غير صحيح، بدليل أن هناك 10% من سكان مصر يعملوا في الخارج.

اقرأ أيضًا: أستاذ جيولوجيا: المياه الناتجة عن عمليات المعالجة آمنة 100% «فيديو»

وتابع «السقطي»، أن تطوير الصناعة يحتاج لتوجيه كامل من الدولة، مبينًا أن هناك معوقات للصناعة في مصر، أولها هو فقد للمعلومة الحقيقية في السوق المصري، مثل ماذا تستورد مصر؟، وماذا يمكن أن يقوم الصانع المصري بتصنيعه بدلًا من استيراده؟.

اقرأ أيضًا: رئيس قطاع الفئات الأولى بالرعاية توضح المشاريع الخدمية التى تقدمها المبادرة للمواطنين «فيديو»

وواصل أنه يجب أن تعرف الدولة احتياجات السوق المصري والأسواق الخارجية، بعد الأزمة الروسية، بجانب أن ثاني معوق للصناعة هي الإجراءات، فهي طويلة وصعبة وغير واضحة وغير منظمة، ولذلك لا بد من تنظيم كل هذه الأمور، متابعًا أن ثالث معوق هو بطئ الإجراءات.

موضوعات متعلقة