الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:34 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

سري الدين: نحتاج مليون فرصة عمل سنويًا بالاستثمار والمشروعات.. فيديو

هاني سري الدين
هاني سري الدين

قال الدكتور هاني سري الدين، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، إن قضية الاستثمار بشكل عام تتعلق بالأمن القومي المصري، موضحًا أنه بدون استثمار أجنبي ومحلي لن تستطيع مصر تحقيق عائدات.

اقرأ أيضًا: مصطفى بكري: الإخوان يستغلون الأزمات العالمية لتأجيج الأوضاع في الداخل

وأضاف رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع مساء اليوم الخميس على فضائية «صدى البلد»، أن الاستثمار يساهم في زيادة الإيرادات العامة للدولة، ويخفض من معدلات البطالة، منوهًا بأننا نحتاج مليون فرصة عمل سنويًا ويتحقق ذلك بالاستثمار والمشروعات، مضيفًا أن حوالي 70% من العمالة المصرية هي موظفة عن طريق القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا: «مصر بلدي»: الإفراجات الأخيرة تدل على الاهتمام بتحقيق حياة كريمة للمواطن المصري.. فيديو

وتابع «سري الدين»: "الدول التي نهضت خلال الفترات الأخيرة بما فيها الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورا كانت عن طريق الاستثمارات الخاصة جنبًا إلى جنب مع الاستثمارات العامة".

اقرأ أيضًا: 936 وحدة كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم في «مثلث ماسبيرو»