جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 09:20 صـ 10 رجب 1444 هـ

الرئيس السيسي يشارك غدًا في القمة العربية الصينية بالرياض

السيسي
السيسي

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي غدا الجمعة في القمة العربية الصينية الأولى، والتي ستعقد بالعاصمة السعودية الرياض بمشاركة قادة الدول العربية والرئيس الصيني شى جين بينج.

تأتي مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الصينية في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلاً عن المساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق المصالح المشتركة، حيث ستهدف القمة إلى البناء على الحوار السياسي الممتد بين الجانبين، إلى جانب التشاور والتنسيق بشأن سبل تعظيم آفاق التعاون المتبادل على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، إلى جانب بحث مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضا: «مدبولي» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مجمع إنتاج «الصودا آش» ومشتقاتها

وفي سياق متصل، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الخميس، في العاصمة السعودية "الرياض" مع رئيس وزراء جمهورية العراق، محمد شياع السوداني، حسبما صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وهنأ الرئيس السيسي رئيس الوزراء العراقي على نجاحه في نيل ثقة البرلمان وتشكيل الحكومة، متمنيًا له خالص التوفيق في أدا مهام منصبه.

وتعد الصين ثاني أكبر شريك تجارى للدول العربية بعد الاتحاد الأوروبي، حيث زاد حجم التجارة بين الجانبين بنحو 37 في المائة ليصل إلى حوالى 330 مليار دولار عام 2021 مقابل 5ر239 مليار دولار عام 2020، و4ر266 مليار دولار عام 2019.



موضوعات متعلقة