الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الإسكان: تسجيل 5246 طلب بأراضي «مَسكن» خلال أول يوم حجز

وزير الإسكان
وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت 12 ديسمبر 2022، إن إجمالي عدد المواطنين الذي قد تقدموا بالتسجيل على حجوزات قطع الأراضي السكنية الصغيرة بمختلف مستوياتها (مسكن)، بلغ عددهم في أول يوم حجز حوالي 5246 مواطناً.

أراضي «مَسكن»

أضاف الدكتور عاصم الجزار، في بيان له اليوم، أن إجمالي عدد المواطنين الذي قد حجزوا بشكل مبدئي في أراضي مسكن؛ بلغ عددهم خلال يوم واحد نحو 1539 مواطن، موضحا أن الفترة المحددة للحجز مستمرة لمدة شهرين من ديسمبر الحالي.

وتابع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المشاريع التي تقوم بها الدولة في قطاع العقارات، يؤكد أن مصر تسهم في استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص العمل لجميع مواطنيها بكل المحافظات المصرية، كما تسعى الدولة نحو تحقيق جودة الحياة للمواطن المصري.

من جانبه، قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن أراضي مسكن التي قامت بطرحها وزارة الإسكان في عدد من المحافظات، تحتوي على 305 قطع أراض، في عدد من المحافظات والمدن، منهم القاهرة الجديدة – 15 مايو – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة، وكذلك (السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة)، وتشمل أيضا في النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب