الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:09 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد السقا يتغيب عن حضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي لهذا السبب…خاص

أحمد السقا
أحمد السقا

تغيب الفنان أحمد السقا، عن حضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقام حاليًا بـ جدة رغم وجوده في السعودية، لإعادة عرض مسرحيته الجديدة سيدتي الجميلة، وذلك بسبب انشغاله بالعرض المسرحي في الرياض، بحسب ما كشفه مصدر مقرب من الفنان لـ الطريق.

عرض سيدتي الجميلة

ويعيد السقا تقديم مسرحية سيدتى الجميلة، بعد 53 عامًا من تقديمها عام 1969 بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، ويقدم السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تلعب ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.

أعمال أحمد السقا

ويعود السقا إلى خشبة المسرح بعد 20 عامًا، حيث كانت آخر أعماله على المسرح مسريحة كده أوكيه التي عرضت عام 2003، من تأليف أحمد عفيفى وإخراج سمير العصفورى وشارك في بطولتها منى زكي وياسمين عبد العزيز وشريف منير، تم عرض المسرحية لاكثر من 5 سنوات.

اقرأ أيضًا: فيلمين ومسلسل في رمضان 2023.. حسن الرداد يكشف خطته الفنية الفترة المقبلة

إلى جانب ذلك، فينتظر السقا، عرض أحدث أعماله في السينما من خلال فيلم السرب، الذي يعد واحدًا من أضخم الأعمال السينمائية في السنوات الأخيرة، ولم يحدد حتى الآن موعد طرحه في السينمات، ويشارك في بطولته نيللي كريم، شريف منير، محمود عبد المغنى، دياب، إلى جانب مجموعة من ضيوف الشرف منهم كريم فهمي، آسر ياسين، وأحمد حاتم وآخرين، ومن تأليف عمرو عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.