الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

التضامن الاجتماعي تكشف تفاصيل وشروط اختيار الأم المثالية لعام 2023

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

تستعد مديريات وزارة التضامن الاجتماعي في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، لاستقبال طلبات الاشتراك في مسابقة الأم المثالية لعام 2023، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 يناير 2023.

شروط اختيار الأم المثالية

تشتمل شروط اختيار الأم المثالية ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، وأن يكون لها قصة تضحية وعطاء، بالإضافة إلى قدرتها على القراءة والكتابة، وأن يكون عدد أبنائها 3 كحد أقصى، ويتم استثناء الأم المثالية في المحافظات الحدودية "شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح والبحر الأحمر وأسوان" من هذا الشرط، بحيث يكون الحد الأقصى 5 أبناء، ويكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو ما زالوا في الفرق النهائية بالكليات أو أن يكون أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز في إحدى المهن ويتم استثناء الابن من ذي الهمم غير قابل للتعلم.

شروط اختيار الأم البديلة

اختيار الأم البديلة في أحد دور الرعاية، فهي الأم التي ترعى وتربي الأبناء داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية، على أن يحصل الابن البديل في الدار أو المؤسسة على مؤهل علمي، وأن تكون الأم البديلة أتمت واجبها في رعاية الابن أو الابنة في التعليم والصحة، والرعاية والحنان، الذي يناسبهم على المستوى النفسي والاجتماعي، وألا يقل عمر الأم عن 45 عاما وحاصلة على مؤهل مناسب، كما لا تقل فترة عمل الأم البديلة في المؤسسة أو الدار عن 15 عاما.

اقرأ أيضًا: «علمية كورونا»: لا بد من تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال فصل الشتاء

توفير فرصة الحصول على لقب الأم المثالية، للأم التي تقيم مشروع إنتاجي بـ"التمكين الاقتصادي" لرعاية أبناءها، وتمكنت من المساعدة في رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة.

الأم المثالية في الأسرة البديلة

الأم في الأسرة البديلة، فهي الأم التي تتكفل برعاية أطفال بجانب أطفالها، أو الأم التي لم تتزوج، أو زوجة الأب التي ترعى أبناء الزوج، أو الخالة، أو العمة، أو الجدة، ويستلزم أن يحصل الابن على مؤهل جامعي، والمساواة بين جميع الأبناء داخل الأسرة في "التعليم والصحة والمعامل والاهتمام والحب والحنان" بما يحقق لهم السلام النفسي والاجتماعي.