الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير لوائح: هذا سر تألق منتخب المغرب في كأس العالم

البرتغال
البرتغال

كشف محمد فضل الله خبير اللوائح بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، النقاب عن سبب تألق منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان منتخب المغرب قد واصل مشواره في مونديال قطر المقام الأن، إلى أن وصل إلى «سيمي فاينال» البطولة مواجهًا فرنسا.

وكتب فضل الله عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «سر النجاح محللي أداء منتخب المغرب في 26 نوفمبر 2022 وبعد بداية كأس العالم بأيام قليلة كتبت على صفحتى الشخصية فيس بوك إن المنتخب الأكثر ( تنظيماً ) والاقوى ( بدنياً) والأدق ( تحليلا لأداء الفرق الأخرى ) هو الذى سيصل للمحطة الأخيرة».

وأضاف: «وهذا مافعلة منتخب المغرب الذي ضم لجهازة الفنى اثنين من أقوى محللي الأداء فى العالم الآن وهما (هاريسون كينجستون) محلل أداء نادي ليفربول على مدار 8 سنوات في وجود كلوب والذي كان دوره التركيز فقط على تحليل أداء خصوم منتخب المغرب».

وأردف: «والآخر موسى الحبشى والذى كان محلل اداء منتخب بلجيكا الذى حصل على المركز الثالث معهم فى كأس العالم 2018 والذي كان دوره التركيز على تحليل نقاط الضعف والقوة لفريق المغرب فقط».

واستكمل: «هاذان المحللين هما سر قوة منتخب المغرب فى كأس العالم 2022، فعلم تحليل الاداء الرياضى اهم علم فى منظومة الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة حاليًا».

وأتم: «فوظيفة محلل الأداء الرياضي التطبيقي في الملاعب تعد أحد أهم الوظائف في سوق العمل الرياضي حالياً، لذا أتمنى أن نهتم بهذا العلم في مصر سواء في تعليم مهاراته أو أدواته، وأعداد الكوادر المصرية التى تصلح لتلك الوظيفه فى كرة القدم المصرية بصورة علمية مستدامة».

اقرأ أيضًا.. السعودية تحرم الأرجنتين من إنجاز قياسي