الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:42 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحت قبة «سوبر دوم».. «الخيال العلمي» يحلق بزوار معرض جدة للكتاب

معرض جدة 2022
معرض جدة 2022

شهد اليوم في معرض جدة للكتاب 2022 إقبالا ملحوظا وحرصت الأسر والطلاب والقراء والعائلات على زيارة أجنحة المعرض واقتناء الإصدارات المختلفة.

وتفاعل زوار معرض جدة المقام تحت قبة «سوبر دوم» في مدينة جدة خلال الفترة من 8 إلى 17 ديسمبر الجاري، مع «منطقة الخيال العلمي» المصممة بشكلٍ أشبه بالمركبة الفضائية.

ويُسلط معرض جدة الضوء على أدب «الخيال العلمي» من خلال تنظيمه مجموعة من الفاعليات والأنشطة، التي تركز على إبراز أهم الأعمال العالمية والعربية لهذا اللون من الأدب منذ نشأته.

ويشار إلى أن هذا النوع الأدبي قد ظهر للمرة الأولى في عام 1851م بكونه نوعًا يتناول قضايا التقنيات المبتكرة، والمستقبل، والسفر إلى الفضاء واستكشافه، والمكونات الأخرى القائمة على العلم؛ ليجمع إبداعات المؤلفين الخيالية، والأفكار العلمية، والنظريات، والتنبؤات، والتخمينات.


جدير بالذكر أن معرض جدة للكتاب انطلق بمشاركة 900 دار نشر و400 جناح معرفي وتثقيفي، فضلاً عن البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض، الذي يضم عددًا من الأنشطة والفعاليات، وندوات، والمحاضرات، وورش عمل وندوات، وأمسيات شعرية، كما يضم عروض مسرحية، وورش تعليمية وتدريبية للأطفال.

اقرأ أيضًا الروائي هشام شعبان: نجيب محفوظ أديب متفرد بامتياز