الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انطلاقه اليوم.. أبرز المعلومات عن معرض جدة الدولي للكتاب 2022

معرض جدة الدولي للكتاب
معرض جدة الدولي للكتاب

شهدت معرض جدة الدولي للكتاب 2022 إقبال كبير من القراء والطلبة خلال الساعات الأولى من افتتاحها، حيث يأتي ذلك في إطار خطة معارض الكتاب التي تنظمها الهيئة في المملكة، والتي تعمل على التوسع في إقامة معارض الكتاب.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز المعلومات عن معرض جدة الدولي للكتاب 2022.

يشارك في معرض جدة الدولي للكتاب نحو 900 دار نشر عربية ودولية ومحلية، حيث تشهد تلك النسخة برنامج مميز من خلال مشاركة الهيئات الثقافية التي سوف تقوم بتقديم العديد من الأنشطة والفعاليات للجمهور، والتي سوف يشارك فيها العديد من الأدباء وأيضًا المثقفين.

وتشهد معرض جدة الدولي للكتاب العديد من الفعاليات المتنوعة، منها محاضرات وندوات وورش عمل ثقافية وأمسيات بحضور المثقفين والأدباء، كما يحتوي، كما يحتوي على ركن مخصص للأطفال يقدم كافة المواد التعليمية والترفيهية لهذه الشريحة الواسعة من المجتمع.

يشار إلى أن هناك بعض فعاليات في معرض جدة الدولي للكتاب يمكن الدخول بها مجانًا ولكن لبعض الفئات، وبعض فعاليات لا يمكن الدخول إلا من خلال حجز تذاكر ومنها العروض الأدبية، والفنية وغير ذلك.

ويعد المعرض الدولي من أهم الأحداث الثقافية التي يهتم بها شريحة كبيرة من الكتاب والقراء والمهتمين بالأدب والنشر وغير ذلك، والتي ينتظرها الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: زفاف الكاتب ريتشارد عثمان والكوميدية إنجريد أوليفر

جدير بالذكر أن معرض جدة للكتاب هو ثالث معرض للكتاب التي تنظمها هيئة الأدب والنشر والترجمة خلال هذا العام، بعد معرض المدينة المنورة للكتاب الذي أقيم في يونيو الماضي، ومعرض الرياض الدولي للكتاب، وذلك بهدف دعم وصول الكتب لأكبر شريحة ممكنة، وصُنع منافذ متعددة للنشر والتوزيع، بما يضمن تحويل المملكة إلى منصة رئيسية في صناعة الكتاب.

موضوعات متعلقة