الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفينة «لوجوس هوب».. أكبر معرض عائم للكتاب في العالم تصل مصر بعد مرور 12 عاما

سفينة لوجوس هوب
سفينة لوجوس هوب

بعد مرور 12 عاما، تعود سفينة لوجوس هوب «LOGOS HOPE»، التي توصف بأنها أضخم مَعْرِض عائم للكتاب في العالم، إلى مصر تحديدًا في ميناء بورسعيد، إذا ترسوا السفينة بالميناء في الفترة من 4 يناير حتى 23 يناير 2023.

وفي التقرير التالي تستعرض "الطريق" أبرز معلومات عن السفينة «لوجوس هوب» أكبر معرض عائم للكتاب في العالم.

سفينة «لوجوس هوب» مكتبة متنقلة تحمل مخزونًا ثقافيا كبيرًا، وتعد المكتبة العائمة الأكبر في العالم، تنتقل بين بلدان مختلفة بهدف نشر الثقافة والمعلومات ومساعدة العالم إلى طريق السلام وكيفية الاستفادة من الحياة.

تشمل سفينة «لوجوس هوب» أكبر معرض كتب يضم أكثر من 5000 عنوان، بتنوع موضوعاتها بين العلوم، والرياضة، والفنون، وفن الطبخ، والطب، والمعاجم، واللغات، والفلسفة.

وتتوافر سفينة المكتبة، العديد من الكتب للأطفال، والنصوص الأكاديمية، والقواميس، والأطلس، وما سواها وإلى غير ذلك، بالإضافة إلى الكتب، تقدم في منطقة الاستقبال عرض فيلمًا قصيرًا وعروض تفاعلية عن السفينة الحديثة لتعريف الجمهور بها.

يشار إلى أن السفينة «لوجوس هوب» بتعد واحدة من أسطول سفن، تديره منظمة «جي بي أيه» الخيرية المسجلة في ألمانيا، التي استضافت على متن سفنها من سنة 1970 حتى الآن 42 مليون زائر أو أكثر في حوالي 150 دولة وإقليم حول العالم.

اقرأ أيضًا: لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة تنعى الكاتب الكبير مفيد فوزي