الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:43 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصيبي من الحياة.. أبرز مؤلفات مفيد فوزي أشهر محاور في العصر الحديث

توفى صباح اليوم الأحد، الإعلامي والكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 89 عاما، وهو أحد أشهر المحاورين المصريين والعرب في العصر الحديث.

حليم.. أيام مع العندليب

ألف الراحل مفيد فوزي عدد من المقالات والكتب التي نالت إعجاب الجماهير منها كتاب تحت عنوان «حليم.. أيام مع العندليب»، إذا يتحدث المؤلف مفيد فوزي في هذا الكتاب عن أيامه مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ.

نصيبي من الحياة

كما ألف مفيد فوزي كتاب بعنوان «نصيبي من الحياة»، الصادر عن الدار المصرية اللبنانية، والكتاب مذكرات يروي خلالها مفيد فوزي كواليس رحلته الإعلامية والإنسانية التي اقترب فيها من دوائر السلطة والفن ما جعله مطلعا على كثير من الأسرار.

وقال الإعلامي مفيد فوزي في هذا الكتاب إنه سبق أن أجرى مجموعة من الحوارات لكوكبة من أبرز الشخصيات المصرية وبعض الشخصيات العربية والأجنبية، ومن بينهم: «نجيب محفوظ- بليغ حمدي- توفيق الحكيم- السيد بدير- لويس عوض والأسقف مكاريوس».


هيكل الآخر واستئذان في الانصراف

وبجرأته المعتادة وشفافيته الواضحة يحاور الإعلامي مفيد فوزي «هيكل الآخر» في طواف ثرى عبر آفاق السياسة والأدب والصحافة والثقافة والفن، فكانت حصيلته هي مادة هذا الكتاب، الذي أسعد الآن بتقديمه إلى القارئ العربي.

كلام مفيد

وقدم مفيد فوزي مؤلفات أخرى منها: «رومانسيات في زمن الجفاف»، و«كلام مفيد» الصادر عن هيئة العامة لقصور الثقافة، و«حوار مع سعاد الصباح»، الصادر عن الهيئة العامة المصرية للكتاب،
و«أطول قصيدة اعتراف مع نزار قباني».

اقرأ أيضًا: لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة تنعى الكاتب الكبير مفيد فوزي