الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حسن ملافظك».. تفاصيل خلاف مفيد فوزي وفؤاد المهندس

الخلاف بين مفيد فوزي وفؤاد المهندس- فيس بوك
الخلاف بين مفيد فوزي وفؤاد المهندس- فيس بوك

من أكثر المواقف التي تميزت بها اللقاءات التلفزيونية للإعلامي الراحل مفيد فوزي، لقاء الفنان الراحل فؤاد المهندس، والذي اتسم بالحدة والأسئلة الجريئة التي استفزت فؤاد المهندس، وكان الرد عليها بمثابة إهانة، ولكن لم يهتم الإعلامي مفيد فوزي بهذا الأمر واعتبره جرأة وليس فضول.

استقلال فؤاد المهندس بشخصيته عن الريحاني

ففي أحد اللقاءات بين مفيد فوزي والفنان فؤاد المهندس، قال المحاور للفنان، إنه بدأ حياته بانبهاره للريحاني ولكن تمرد بعد ذلك ليستقل بشخصيته، موضحًا أن الإنسان يبدأ عادةً بالافتتان ومن ثم يتمرد.

ومن ناحيته رد المهندس منفعلًا عليه في المسرح: "حسن ملافظك.. أنا استقليت بشخصيتي بس.. لكن التمرد في معناه العمومي خطأ ولم أخرج من عبائة الريحاني".

وتابع الفنان الراحل، أن الريحاني وضع أسس عملاقة لنعمل عليها جميعًا، وبينما تطرق الحديث عن "هل يشبه تمثيل فؤاد المهندس للريحاني"، أشاد المهندس بدور الريحاني على الساحة الفنية وقتها، ما دفع عندليب الصحافة لطرح سؤال استفزازي بأن إمكانات فؤاد المهندس ضعيفة.

وأدى هذا السؤال إلى تعنيف مفيد فوزي من قبل المهندس، قائلًا: "أنت مين اداك الحق تقيم فنان.. وإيه علاقتك بالفن علشان تقول ده حلو وده وحش.. من فضلك لآخر مرة خليك في شغلك".

وفاة مفيد فوزي

ويذكر أن الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، قد وافته المنية صباح اليوم الأحد 4 ديسمبر، عن عمر ناهز 89 عاما، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية في القنوات المرارية، وصراعه الطويل مع المرض.

وكان الإعلامي المصري، يعاني من آلام شديدة منذ فترة بسبب القنوات المرارية، قام على إثرها بإجراء عملية توسيع لها، ولكن ساءت حالته الصحية بعد العملية، ما أدى إلى نقله لأحد المستشفيات خلال الأيام الماضية.

وهو أحد أبناء محافظة بني سويف، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ وانتقل منها للعمل التلفزيوني، وسبق له أن قدم عشرات وكان له بصمة في تقديم الكثير من البرامج منذ ظهوره الإعلامي وخاصة داخل أروقة ماسبيرو.

اقرأ أيضًا: رحيل المحاور الشجاع.. حكاية إفصاح مفيد فوزي عن سر زواج سعاد حسني والعندليب