الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفتي الجمهورية: الأزهر دوره فعال في إنجاح العملية التعليمية

كلمة مفتي الجمهورية في مؤتمر تربية الأزهر
كلمة مفتي الجمهورية في مؤتمر تربية الأزهر

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن الكون قائمٌ على أسس علمية وأخلاقية وطبيعية متنوعة، ولا تطيب الحياةُ فيه إلا إذا حُقق التوازن بين هذه العناصر.

وأوضح خلال كلمته في فاعليات المؤتمر الدولي الثامن لكلية التربية بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، اليوم، "تدويل التعليم بين الثوابت والمتغيرات"، أن هذا التوازن يُبقي البيئة محفوظةً مطوَّرةً آمنةً برًّا وبحرًا وجوًّا، وتبقى المخلوقات مُصانةً كريمةً إنسانًا وحيوانًا ونباتًا، وتحيا القِيمُ النبيلةُ، وتندثرُ المفاسدُ والشرور.

وشدد مفتي الجمهورية، على أنَّ الأزهر الشريف له مساهمة فعَّالة في إنجاح العملية التعليمة وتطويرها، لا يزال يقوم بدَوره الرائد، مع كثرة التحديات، وضخامة الأعباء.

وأكد ضرورة الاعتناء بأمور التعليم في الأزهر الشريف، ومساعدته على مزيد من التطوير والتقدُّم، وتذليل العقبات التي تعوق سَيْر منظومته الفريدة في الشأن التعليمي، حتى يظلَّ -كما كان دائمًا- صمامَ أمانٍ وكهفَ سلامٍ يحتوي كلَّ البشر، ويضمنُ لهم علمًا نافعًا، وعيْشًا هانئًا، وحياةً مستقرَّةً.


وأشار إلى أن الهدف من كل هذا الحراكِ العلمي والرقابي والإداري النهوضُ بالتعليم إلى أعلى مكانةٍ، والوصولُ به إلى أبهى صورة، حتى يؤتي ثمارَه المرجوة في تجميل الحياة وتحقيق الكفاية والرفاه.

اقرأ أيضا:

مرصد الأزهر: استمرار الاقتحامات الصهيونية للأقصى خلال نوفمبر