الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تصدر كتابا دوريا بشأن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد امتحانات صفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري 2022/2023، وذلك في ضوء خطة وزارة التربية والتعليم بشأن توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية المختلفة.

وأكد الكتاب الدوري الذي أصدره الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية ستكون بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، في حين ستكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

وأوضح الكتاب الدوري الذي أصدره الدكتور رضا حجازي على بدء مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة السبت الموافق 10 يونيو 2023، وسيتم اعتبار فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني من أيام الدراسة الفعلية كما يتم احتسابها ضمن نسبة الحضور.

اقرأ أيضًا: الحكومة تنفي إصدار قرار بحظر دخول بعض واردات السلع إلى مصر

وفي سياق متصل وافق الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على رأي المستشار القانوني للوزارة، الذي أكد على ضرورة تحصيل المصروفات الدراسية والاشتراك السنوي.

ووافق حجازي أيضًا على ضرورة تحصيل مصروفات الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين على نظام الخدمات بمدارس التعليم الفني إلكترونيا على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

اقرأ أيضًا: الأقمار الصناعية تكشف خريطة الأمطار على مستوى الجمهورية