الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وتوجه رسالة لـ أولياء الأمور

التعليم تكشف لـ «الطريق» حقيقة تخفيف مناهج الترم الثاني

وزارة التربية والتعليم-موقع الوزارة
وزارة التربية والتعليم-موقع الوزارة

نفى شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، صحة الأنباء المتداولة على بعض منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضيّة، بشأن إلغاء الوحدة الأخيرة من مناهج الفصل الدراسي الثاني بعد قرار تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالمدارس شهرا كاملا.

استمرار اعتماد مناهج الفصل الدراسي الثاني

وأكد متحدث التعليم في تصريحات خاصة لموقع "الطريق" استمرار اعتماد مناهج الفصل الدراسي الثاني كاملة دون أي تخفيف، مشيرا إلى أن الوزارة لم يصدر عنها أي قرارات في هذا الشأن وكل ما يثار لا يعدو كونه شائعات ليس لها أساس من الصحة.

ناشد زلطة، أولياء الأمور بتحري الدقة فيما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي، مع عدم الانسياق وراء الشائعات التي تستهدف إعاقة العملية التعليمية عن مسارها الصحيح.

وبيّن أن الوزارة تصدر بياناتها الرسمية من خلال صفحتها الموثقة على موقع فيسبوك ومن خلال الصحفيين المعتمدين لديها، وليس لها صلة بأي أنباء مفبركة عن تخفيف المناهج أو إلغاء أية وحدات من المنهج الدراسي.

وكانت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت منشورات منسوبة إلى وزارة التعليم حول إلغاء بعض الوحدات من منهج الفصل الدراسي الثاني تخفيفا على الطلاب، وهو ما نفته الوزارة خلال حديثها مع "الطريق".

تقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الدكتور رضا حجازي، قرر تقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 - 2023 لمدة شهر.

وأوضح زلطة، أن التقديم يأتي لضبط مواعيد الامتحانات، بشكل متناسق مع خطة شرح المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية، حتى يستطيع الطالب تحقيق أقصى استفادة من المنهج.

موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية

ولفت متحدث التعليم، إلى أن موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، سيكون بداية من السبت 6 مايو 2023.

وعن موعد امتحانات الدبلومات الفنية، قال إنها ستبدأ في 27 مايو 2023، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستكون في 10 يونيو 2023.

اقرأ أيضًا: عاجل.. إصابة 13 شخصا في حادث انقلاب أتوبيس بالشرقية