الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركات السياحة: نجحنا في إعادة إطلاق السياحة الصحراوية بعد توقف دام 8 سنوات

أعلنت غرفة شركات السياحة في بيان لها منذ قليل، عن تفعيل وإعادة العمل بالسياحة الصحراوية، كأحد الأنماط السياحية الهامة التي تتميز بها مصر في مختلف المدن.

ومن جهته قال نادر الببلاوي رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، إنه تم عمل عدة لقاءات مع الشركات العاملة بنمط السياحة الصحراوية خلال الأيام الماضية وذلك تم التوصل لإحداثيات البرامج السياحية المختلفة وتم الموافقة عليها من قبل الجهات الأمنية المختلفة وبدأ حديثًا تنفيذ رحلات السفاري كمرحلة تجريبية.

وأشار الببلاوي إلى أنه، تم الاتفاق مع وزارة السياحة والجهات الأمنية المختلفة على السماح لسيارات الدفع الرباعي الخاصة بالأهالي المنتمين للجمعيات الأهلية المهتمة بالسياحة للعمل بالسياحة الصحراوية، وسابقًا تم تشكيل لجنة من إدارة النقل بوزارة السياحة والآثار بمشاركة الغرفة وتم فحص السيارات بالواحات واعتماد ما يصلح منها تمهيدا للعمل بالسياحة الصحراوية.

اقرأ أيضا: مستشار اقتصادي: السياحة الثقافية تدعم الاستدامة ولابد من دمجها مع برامج مختلفة

وسبق وأعلنت وزارة السياحة والآثار الضوابط المنظمة للسياحة الصحراوية على قصر التعامل مع الشركات السياحية المرخص لها من وزارة السياحة والآثار فقط على أن تقوم بتقديم طلب لتنفيذ برنامج رحلة صحراوية "مبيت/ يوم واحد" إلى وزارة السياحة والآثار مرفق به برنامج الرحلة تفصيليا.