الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزاراء يشيد بتنفيذ مشروعات الخدمة الوطنية في مدينة اللقاحات بالإسماعيلية

رئيس الوزراء-الصفحة الرسمية
رئيس الوزراء-الصفحة الرسمية


أشاد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بتنفيذ مشروعي توطين صناعة اللقاحات البشرية والبيطرية وإنتاج الضمادات الطبية الحديثة، مؤكدا أن الهدف منهم تأمين الحاضر والمستقبل بالتعاون مع القطاع الخاص والشركات العالمية.

أكد رئيس الوزراء خلال زيارته مدينة الإسماعيلية لمتابعة أعمال تنفيذ مشروعي مدينة اللقاحات والبيوتكنولوجي وشركة «بي آي إل ميدل إيست إند أفريكا» لتصنيع وإنتاج الضمادات الطبية الحديثة، أن الدولة المصرية بذلت جهوداً كبيرة لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا «كوفيد 19» منذ ظهورها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي سياق أخر، قال اللواء أبو المجد، إنه يجري حاليا إنشاء هذين المشروعين الكبيرين على مساحة 37 فدانا تقع على مشارف مدينة الإسماعيلية من خلال دعم الوزارات المعنية ومحافظة الإسماعيلية وهيئة الدواء المصرية بالتعاون بشكل رئيسي مع شركات القطاع الخاص و شراكات عالمية متعددة.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا دائما مع عدد من المؤسسات العالمية المتخصصة والجامعات والمعاهد البحثية المصرية، والاستعانة بأكاديمية البحث العلميّ في مصر، وأفضل الخبراء من مصر والدول الأوروبية في هذا المجال، لتنفيذ المشروعين واكتمالهم ليكون صرحا صناعيا طبيا مصريا بمواصفات وتقنيات عالمية حديثة.

وفي سياق آخر، أكد ممثل الشركة العالمية الشريكة بمشروع مدينة اللقاحات، إن الشركة بدأت أعمالها في مصر عام 2011.

وأعرب عن سعادته للشراكة الجيدة القائمة بين الشركة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية في مدينة اللقاحات التي يجري إنشاؤها على مشارف مدينة الإسماعيلية، كما أعرب عن تقديره للتعاون القائم في هذا المشروع مع نخبة من العلماء والمتخصصين من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وغيرها من الدول الأخرى بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

والجدير بالذكر أن مشروع "مدينة اللقاحات والبيو تكنولوجي" حصل على موافقة الرخصة الذهبية ضمن 8 مشروعات أخرى.