الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:13 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيهات بزيادة عدد الخدمات الطبية للمحافظات الحدودية والصعيد.. فيديو

 الدكتور محمد شعبان، عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في مجلس الوزراء
الدكتور محمد شعبان، عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في مجلس الوزراء

كشف الدكتور محمد شعبان، عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في مجلس الوزراء، دور القوافل الطبية التابعة لمجلس الوزراء في المحافظات.

اقرأ أيضًا: متحدث الصحة: 10 ملايين شخص سيموتون بسبب المضادات الحيوية.. فيديو

وأضاف عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في مجلس الوزراء، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن اللجنة الطبية العليا في مجلس الوزراء بدأت مؤخرًا بتوجيه من القيادة السياسية، بإنشاء وإعداد وتنفيذ العديد من القوافل الطبية الموسعة في جميع أنحاء الجمهورية.

وتابع «شعبان»: "بدأنا في عام 2021 وغطينا 27 محافظة في الجمهورية، وهناك 17 عيادة تخصصية تشارك مع القوافل الطبية، وفريق جراحي، كما نركز على عيادات اليوم الواحد مثل الأنف والأذن والجراحة العامة".

وأكمل الدكتور محمد: " لا نكتفي بالكشف عن المرضى فقط، ولكن نتابعهم بعد القافلة الطبية، ولدينا قاعدة بيانات للمرضى، وعند عودتنا من القافلة فلدينا فريق التدخل السريع موجود بداخل اللجنة، ومدرب بشكل جيد على التنسيق لمثل هذه الحالات".

وواصل: "ويجرى صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة، والتأمين الصحي وبعض قرارات علاج من رئاسة مجلس الوزراء"، موكدًا: "الدكتور مصطفى مدبولي يوجه دائما بمساعدة الناس قدر المستطاع، لأنه عندما يستشعر المواطن الخدمة الطبية التي تقدمها الدولة له فذلك يرسخ الهوية الوطنية لديهم".

وأردف: "المحافظات الحدودية واقصى صعيد مصر لهم حق كبير علينا، ولكننا نوعد بتكثيف الخدمات الطبية التي نقدمها لهم خلال الفترة المقبلة".