الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: إطلاق عدد من التطبيقات أهمها برنامج مساعدة الفلاح.. فيديو

محمد القرش _ متحدث الزراعة
محمد القرش _ متحدث الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن وفقًا لاستراتيجية الدولة المصرية ورؤيتها لعام 2030 فكان هناك اهتمام كبير بفكرة استخدام التكنولوجيا في القطاع الزراعي.

اقرأ أيضًا: مجدي علام: مشاركة مصر في مؤتمر التنوع البيولوجي cop15 بكندا يعزز مكانتها.. فيديو

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اتصال هاتفي في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أنه جرى إطلاق عدد من التطبيقات ومنها برنامج مساعدة الفلاح، واستخدام الخرائط في متابعة الإنتاج الزراعي، واستخدام الذكاء الاصطناعي للحصر الدقيق للإنتاج الزراعي.

اقرأ أيضًا: إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الارتقاء الحضري بالمناطق غير المخططة.. فيديو

وأوضح «القرش»: " استخدام تقنيات الإنتاج الزراعي الحديث الجي مكنيات، لمتابعة الحقول الخالية من الأمراض والمعنية بمتابعة عملية الإنتاج، فبستخدام هذه التقنيات يمكن لصاحب المزرعة من متابعة مزرعته وحالتها الإنتاجية، وبالتالي تساعده على زيادة إنتاجيته وكسب هامش ربح أكبر، وضمان الحفاظ على الثروة الزراعية وزيادة الإنتاجية بما يسمح بفرص تصديرية أكبر في المستقبل".

وأوضح: "المنظومة الجديدة للخدمة التجريبية تابع مزرعتك، التي أطلقتها وزارة الزراعة مستهدف منها العديد من الفئات، ولكننا نعمل حاليًا على المناطق الخالية لمتابعتها، بجانب متابعة المزارع الموجودة في نطاق هذه المناطق، وهذا أحد روافد المشروع الخاص بمكافحة العفن البني في محصول البطاطس، وبالتالي الأولوية لهذا المحصول".