الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المفوضية الأوروبية تعتمد المحجر البيطري للشرطة لتصدير الخيول إلى دول الاتحاد الأوروبية

تصدير الخيول- وزارة الزراعة
تصدير الخيول- وزارة الزراعة

كشف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المفوضية الأوروبية قد اعتمدت المحجر البيطري للشرطة؛ لتصدير الجياد إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الزراعة خلال بيان اليوم الثلاثاء، إن اعتماد تصدير الجياد من المفوضية الأوروبية، يأتي في إطار التوجيهات الرئاسية لتطوير إنتاج الجياد وزيادة معدلات تصديرها إلى الخارج.

كما أكد وزير الزراعة إلى أن تصدير الخيول يأتي حرصا على استعادة الدولة لمكانتها الرائدة في هذا المكان بواسطة الحفاظ على صحة الفصيلة الخيلية، مشيرًا إلى أن المحجر البيطري للشرطة يتميز بالإمكانات الفنية والبينية الأساسية لذا تم اعتماده.

يذكر أن وزارة الزراعة متمثلة في هيئة الخدمات البيطرية، قامت بالتنسيق مع سفارة جمهورية مصر العربية في بروكسل للتقدم بملف رفيع المستوى إلى الإدارة المختصة بالمفوضية الأوروبية بهدف اعتماد محجر الشرطة البيطري لتصدير الخيول إلى دول الاتحاد الأوروبي إضافة إلى المحجر البيطري بمستشفى القوات المسلحة.

ويأتي ذلك عقب التأكد من مطابقته لأعلى المواصفات العالمية وقد أسفرت هذه الجهود عن إعلان قرار المفوضية الأوروبية رقم 2329 لسنة 2022 المنشور بالجريدة الرسمية الأوروبية بتاريخ 29/11/2022، باعتماد محجر بيطري الشرطة لتصدير الخيول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا: مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار