الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشجع المنحوس يعتزم ارتداء تيشيرت فرنسا في لقاء اليوم.. والمغاربة: ابعد عننا

محمد الحجري المشجع المنحوس
محمد الحجري المشجع المنحوس

تعتبر هذه القصة هي الأغرب في العالم حتي الآن لأنه ليس من الطبيعي أن يقبل إنسان بأن يقال عليه أنه منحوس وفوق كل هذا يكون لديه هذا القبول والبشاشة فبعد أن أصبح حديث وسائل الإعلام العالمية وهو "العماني محمد الحجري" الذي أطلق عليه "المشجع المنحوس" وذلك لأن كل المنتخبات التي شجعها خسرت وخرجت من المونديال ،والآن يستعد لارتداء قميص فرنسا في مواجهتها أمام المغرب اليوم بكأس العالم لكرة القدم.

وأرسل المشجعون المغاربة آلاف الطلبات إلي “الحجري” لكي يرتدي قميص المنتخب الفرنسي اليوم حتى يجلب الحظ السيئ للديوك الفرنسية ويبلغ أسود الأطلس المباراة النهائية لمونديال قطر 2022.

ويصدف أن كل الفرق التي ارتدى الحجري قميصها والذي يعرف أيضًا باسم "مجومبا"، قد خسرت منذ بداية المونديال، حتى وصل نحسه إلي خروج كرواتيا.

وقال المشجع العماني في مقابلة مع برنامج "المجلس" عبر قناة "الكاس" القطرية إنه لا يُمانع وصفه بـ "المشجع المنحوس" بعد خسارة جميع المنتخبات التي شجّعها، ووضح أن ما حدث له في كأس العالم جاء عن طريق المُصادفة.


وتداول مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في مقطع فيديو تم نشره على نطاق واسع ، حيث يظهر فيه الصحفي المغربي" أشرف بن عياد" وهو يتوسل للحجري لارتداء قميص فرنسا اليوم.

وعرض الصحفي المغربي ورقة نقدية من فئة 50 يوروعلي "المشجع المنحوس" لشراء قميص الديوك الفرنسية لارتدائه ليجلب لهم الحظ السيئ في مباراة الليلة .


وقال “الحجري” في رده على بن عياد عندما طلب منه ارتداء قميص فرنسا في نصف النهائي والأرجنتين في النهائي حال تأهل المغرب: "إن شاء الله إن شاء الله ضروري"، في إشارة إلى رغبته بحضور اللقاء بشعار حامل اللقب.

ووصل الحجري إلى الدوحة ليحضر المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور مرتديًا الزي الوطني القطري ووشاحًا عنّابي اللون، فتعرّض منتخب قطر للخسارة صفر مقابل هدفين وهنا كانت البداية.

ثم حضر الحجري مباراة السعودية والأرجنتين مرتديًا قميص الارجنتين يحمل اسم ليونيل ميسي والرقم 10 قبل أن يتمكن المنتخب السعودي من الإطاحة بالأرجنتين واحده من أهم مرشحي البطولة.

و لكن عاد بعد ذلك إلى عمان لكن الجماهير طلبت منه العودة لقطر لحضور مباراة إنكلترا والسنغال لتشجيع السنغال، لكن المنتخب الأفريقي خسر أمام المنتخب الانجليزي.

وساند كوريا الجنوبية أمام منتخب البرازيل وهو الغريم التقليدي للمنتخب الأرجنتيني في أميركا الجنوبية، لكن المنتخب الكوري الآسيوي خسر اللقاء .

وفي هذه اللحظة قرر الحجري التوقف عن التشجيع التقليدي وبدأ بإرتداء قمصان المنتخبات التي يريدها أن تخسر.

و قال الحجري سابقاً إن المغاربة قبل مباراة الدور ربع النهائي أخذوا يتوسلون إليه بتشجيع البرتغال حتى يجلب لهم الحظ السيئ.

و تعرض أبناء السامبا في الدور الربع النهائي إلي لحظه سيئة بعد خروج البرازيل على يد كرواتيا عقب ارتداء الحجري الشعار الأصفرالبرازيلي .

وتكرّر الأمر مرة اخري، حيث ارتدى شعار البرتغال ضد المغرب التي كسبت البرتغال بهدف واحد وتأهلت لنصف النهائي في إنجاز عربي وأفريقي غير مسبوق.

وقررارتداء قميص هولندا في ربع النهائي بالرغم من أن الحجري يشجع الأرجنتين أساسا، وذلك حتي يصاب المنتخب الهولندي ببعض من النحس و يتمكن المنتخب السماوي من العبور لنصف النهائي.و كرر بإرتداء قميص كرواتيا في نصف النهائي لتبلغ الأرجنتين المباراة النهائية.

وأشارالحجري إلي : " كل فريق أشجعه يخرج لا أعرف لماذا ... هذه الضحية التاسعة"، في إشارة لكرواتيا التي ودعت البطولة.

وقال في مقابلة مع قنوات "بي إن" القطرية الناقلة لكأس العالم، استعرض الحجري المنتخبات التي "نحسها"، قائلاً: "هناك أناس يعتقدون أني ساحر، لكنها حظوظ".

اقرأ أيضا :حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ترفض الاجتماعات.. وميقاتي: هذه سخافات