الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم زوجة تامر حسني.. نجوم عرفهم الجمهور من برنامج ستار أكاديمي

ستار أكاديمي
ستار أكاديمي

شهد برنامج ستار أكاديمي على مدار عشر مواسم ولادة نجوم كثيرين بين الغناء والتمثيل، حيث سعى عدد من هذه المواهب للتقدم في برنامج اكتشاف المواهب بكل موسم له كي يعرفهم الجمهور ويحصلون على فرصة لخروج مواهبهم وتعلم دروس جديدة، وهذا ما حدث على مدار عشر مواسم قدمهم برنامج ستار أكاديمي من عام 2003 وحتى أخر موسم قدمه 2016.

"الطريق"، يرصد فيما يلي عدد من النجوم الذين ولدوا في برنامج ستار أكاديمي على مدار 10 مواسم.

محمد عطية

شارك الفنان المصري محمد عطية في الموسم الأول من برنامج ستار أكاديمي، وهو الذي حصل على القب وقتها، وقدم أثناء تواجده في البرنامج عدد من الأغاني الذي تفاعل معها الجمهور، منها أغنية "أول مرة تحب يا قلبي"، للعندليب عبد الحليم حافظ ، وغيرها من الأغاني واللوحات الاستعراضية.

وقدم محمد عطية بعد حصوله على لقب ستار أكاديمي 1، ألبومين الأول كان يحمل اسم "ثقتي فيك"، والثاني "أنا الحبيب"، كما شارك بالتمثيل فيلم فيلم "درس خصوصي"، "عليا الطرب بالثلاثة".

جوزيف عطية

كما حصل النجم اللبناني جوزيف عطية على لقب الموسم الثالث من برنامج ستار أكاديمي، والذي كان يتميز بصوته الجبلي.

واستطاع جوزيف عطية أن يستغل نجاحه في ستار أكاديمي ويقدم العديد من الأعمال الغنائية حيث قدم أكثر من ألبوم غنائي ومن بينهم ألبوم "شو بتعمل بالناس"، وألبوم "موهوم".

محمد قماح

وفي الموسم الرابع من برنامج ستار أكاديمي، ظهر المطرب المصري محمد قماح والذي تأهل للمرحلة النهائية قبل أن تحصل العراقية شذى حسون على اللقب.

واشتهر محمد قماح خلال مشاركته في برنامج ستار أكاديمي، بأغنيته "الواد قماح ابن أم سعيد"، والذي كان يتفاعل معها الجمهور بشدة.

الموسم الخامس من ستار أكاديمي

أما الموسم الخامس من ستار أكاديمي فشهد على ولادة أكثر من نجم واستمر نجاحهم حتى الأن، وأبرزهم النجمة المصرية ميريهان حسين التي كانت تتميز بصوتها المميز وكذلك إجادتها للتمثيل والتقليد.

وظلت ميريهان حسين في مشوارها الغنائي حتى انتقلت موهبتها إلى التمثيل لتحترف التمثيل بأكثر من عمل فني ناجح.

كما أن الموسم الخامس شهد على موهبة اللبناني سعد رمضان الذي استطاع أن يصل للمرحلة النهائية نادر قيراط الحاصل على اللقب، ومحمد قويدر، وظل بعد البرنامج يقدم أغانيه وحفلاته ليصبح له فقرة أساسية في برنامج مهرجان الموسيقى العربية بمصر.

ومن النجوم الذي ولدوا أيضًا في الموسم الخامس من ستار أكاديمي، كانت الجزائرية أمل بشوشة التي استغلت موهبتها في الغناء والتمثيل بعد ذلك لتصبح من نجوم الصف الأول في بلادها.

بسمة بوسيل

ورغم أن بسمة بوسيل لم تُكمل مسيرتها الغنائية واختارت أن تعيش لأسرتها حيث تزوجت من تامر حسني وانجبت منه ثلاث أطفال، إلا أن بسمة كانت من المتسابقين الناجحين في ستار أكاديمي 6.

ومن الأعمال التي قدمتها بسمة في الموسم السادس من برنامج ستار أكاديمي، أغنية "الطفل والطفولة"، التي بكت بسببها وأبكت المشاهدين، وكذلك أغنيتها في عيد الأم التي تأثر بها الحضور.

وفي نفس الموسم وجدت الفنانة المصرية لارا اسكندر، التي كانت تتميز بالغناء بالأنجليزية وتقدم استعراضات ناجحة.

وظهرت لارا اسكندر في العام الجاري 2022، من خلال مشاركتها في بطولة فيلم "كيرة والجن"، أمام الفنان كريم عبد العزيز وأحمد عز.

نسمة محجوب

وفي عام 2011 شاركت المتسابقة المصرية نسمة محجوب في الموسم الثامن من برنامج ستار أكاديمي، ولم تتوقع بصوتها الأوبرالي أن تحصل على اللقب في هذا العام.

اقرأ أيضًا..

بيتي توتل لـ«الطريق»: «لا أعلم شيئا عن موسم ستار أكاديمي الجديد»

رنا سماحة

ومن النجمات التي حققن نجاحًا كبيرًا خلال مشاركتهن في برنامج ستار أكاديمي، هي الفنانة رنا سماحة التي شاركت في الموسم التاسع من البرنامج.

حققت رنا سماحة نجاحًا كبيرًا خلال مشاركتها في البرنامج وواصلت نجاحها بعد ذكر بتقديم العديد من الأغاني الناجحة وكذلك مشاركتها بالتمثيل في أكثر من عمل فني.