الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: الحكومة تحرص على تخفيف أثر الأزمة الطاحنة العالمية على المصريين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة حريصة على التواصل مع المواطن وتخفيف الأعباء عنهم، لافتا إلى أن أثر الأزمة الطاحنة العالمية تؤثر على المواطنين المصريين

وأضاف مدبولي، أن الحكومة تتلقى الشكاوى من المواطنين، مضيفاً أنها تتابع ما يقوله المواطنون بشكل مباشر، أو ما يرد لمنظومة الشكاوى، والمقالات ووسائل التواصل، بشأن عدم انضباط الأسعار، واستغلال البعض للأزمة لوضع أسعار مبالغ فيها للسلع.

واستكمل مدبولي، أن بعض الشكاوى كانت بشأن تعديل وتغيير سعر السلعة في اليوم الواحد، وأن الدولة تتحرك لضمان الحفاظ على التوازن في السوق.

وأشار مدبولي، إلى أن الحكومة ملتزمة ومسؤولة عن ضمان توفير السلع بأسعار عادلة للمواطن المصري، متابعا أن القوانين واللوائح المصرية تنص على ضرورة وضع الأسعار على كافة السلع، أيا كانت نوعيتها ومستوياتها.

وطالب رئيس مجلس الوزراء، من المواطنين بالإبلاغ عن أي محل لا يعلن عن الأسعار بعد انقضاء مدة مهلة الأسبوعين.

وأضاف مدبولي، أنه سيتم منح مهلة أسبوعين لكافة المنافذ التجارية لوضع الأسعار على السلع، مؤكدا أن المغالاة فى الأسعار لن يتم السماح بها.

وتابع مدبولي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، إنه تم رصد عدم انضباط الأسعار واستغلال البعض للأزمة الحالية ووضع أسعار مغالى فيها، موضحا أنه رصد هذا الأمر وتم مناقشته.

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء: تكليف رئاسي بإنهاء الاعتمادات المستندية خلال شهرين