الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:13 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حلم المونديال.. هل يشارك الأهلي في كأس العالم بـ”هدية المغرب”؟

الأهلي
الأهلي

شهدت الساعات الماضية بشرى سارة للنادي الأهلي، وذلك بشأن البلد المنظم لبطولة كأس العالم للأندية 2022، والمتوقع أن تقام في بداية عام 2023 المقبل، حيث كشفت تقارير إسبانية أن المغرب ستكون البلد المستضيف للبطولة في الفترة المقبلة.

ووفقا لما كشفته إذاعة «أوندا ثيرو» الإسبانية، فإن هناك مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مونديال الأندية، مبينة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» سيوافق في اجتماع غد الجمعة، على إقامة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير بدولة المغرب.

اقرأ أيضا.. جوائز الأفضل في المونديال تصل مقر أديداس

وتابعت الإذاعة أن اقتراح المغرب ظهر بقوة في الأسابيع الأخيرة، من أجل استضافة مونديال الأندية، خاصة أن البلد الإفريقي تغلب على العديد من الخيارات الأخرى مثل قطر، السعودية والإمارات، مشيرة إلى أن المغرب استضافت البطولة في عامي 2013 و2014 وحقق بايرن ميونخ وريال مدريد اللقب في ذلك الوقت.

والجدير بالذكر أن لوائح مونديال الأندية تمنع مشاركة ناديين من نفس الدولة بالبطولة، وفي إسناد تنظيم كأس العالم للأندية لدولة المغرب سيشارك كل من الوداد بصفته بطل الدوري في البلد المنظم وسيلعب الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا، وذلك برغم أن «فيفا»، لم يكشف حتى الآن، عن مكان وموعد البطولة بشكل رسمي.