الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مدير الجامع الأزهر يواصل متابعة اختبارات أروقة القرآن الكريم والتجويد بالمحافظات

أروقة القرآن والتجويد
أروقة القرآن والتجويد

واصل الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، متابعة اختبارات نهاية المستوى لدارسي أروقة القرآن الكريم والتجويد، والقراءات، بمحافظة بني سويف، في إطار جولة تفقدية للأروقة الأزهرية بالمحافظات.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وعنايته بأروقة القرآن الكريم، وإشراف الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف.

وأوضح مدير عام الجامع الأزهر، خلال تفقده للرواق الأزهري بالمحافظات، أن الأروقة الأزهرية الخارجية تقوم بدور هام في نشر منهج الأزهر الوسطي، باعتبارها أحد المنصات الهامة التي يعتمد عليها الأزهر الشريف في التواصل مع الجمهور بشكل مباشر، وتُعد توسعاً في الدور الذي تقوم به أروقة الجامع الأزهر، مراعاة لانتشار الجماهير وحاجتهم إلى من يثقون فيه لتلقي العلوم الشرعية، وقد بلغ عدد الأرقة ١٠٤٥ رواقا، منتشرة في ثمانِ عشرة محافظة.

وأضاف عودة، خلال تفقده لرواق الأزهر الشريف ببني سويف، أن عدد الدارسين الذين اتموا حفظ القرآن برواق القرآن الكريم والقراءات والتجويد بمحافظة بني سويف قد بلغ ١١٣ دارسا، قد اتموا حفظ كتاب الله حفظا محكما مع قدرتهم التامة على ضبط القراءة بأحكام التلاوة، كما فام فضيلته بالاطمئنان على سير الاختبارات والالتزام بالضوابط المقررة، فضلا عن دراسة وتذليل أي جوانب سلبية قد تعيق العملية التعليمية في أروقة القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا:

الإفتاء: النبي حذر من القسوة والغلظة في التعامل.. ومرتكب ذلك يدخل النار

ومن جانبه أضاف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، أن هذه المتابعات تهدف إلى الوقوف على المعوقات التي تواجه الدارسة والأنشطة بالأروقة، لتذليلها وتحسين أدائها، ومعرفة المتطلبات التي تحتاج إليها المحافظة والدارسين، بما يسهل على فروع الرواق القيام بدورها على أكمل وجه.

وأكد المشرف العام على الرواق الأزهري، أن الاختبارات بدأت منذ بداية الأسبوع الجاري بمحافظات الوجه القبلي، على أن يتم استكمالها خلال الأسبوعين القادمين بالجامع الأزهر، وباقي المحافظات، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للجامع الأزهر قد كلفت عددا من باحثيها لمتابعة سير الاختبارات بجميع محافظات الجمهورية.

وتُعقد لجان الاختبار برئاسة فضيلة الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف، كما تمتد الاختبارات مدة ثمانية عشر يومًا تم تخصيص يوم لدارسي كل محافظة وفق ما هو موضح في الجدول المرفق، على أن يكون تواجد الدارسين بمقر اللجنة ابتداءً من الساعة الواحدة ظهرًا.