الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المحرصاوي: تعلم اللغة العربية من أعظم القربات التي نتقرب بها إلي المولى عز وجل

الدكتور محمد المحرصاوي
الدكتور محمد المحرصاوي

قال الدكتور محمد المحرصاوي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إن الله تعالى خص اللغة العربية لتكون لغة القرآن الكريم، وذكر تعالى ذلك. في عدة آيات كما جاء في قوله "إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون".

لغتنا العربية ... حصن وحياة

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة أنه يجب علينا الحفاظ على لغتنا العربية ونعتز بها ، فتعلم اللغة العربية من أعظم الطرق التي نقترب بها من الله عز وجل ، وأشار إلى أن اللغة العربية كانت لغة عالمية لأكثر من 1500 عام ، وجاءت اللغة العربية من عالمية الإسلام ، التي أتت رحمة على الناس أجمعين، مصداقا لقوله سبحانه وتعالى "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ".

جاء ذلك خلال فعاليات الحفل الذي أقامه مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها اليوم ، برعاية المنظمة الدولية لخريجي الأزهر الشريف، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وانطلاق حملة "لغتنا العربية.. حصن وحياة" التي أطلقها المركز وشارك فيها عدد كبير من الطلاب، والمسؤولون ومعلمون من جنسيات مختلفة حول العالم.

واستعرض المحرصاوي، جماليات اللغة من خلال شرح عدد من أسس اللغة العربية التي توضح جماليات اللغة وخطابها ، وأكد أن فهم اللغة العربية يؤدي إلى الفهم الصحيح للقرآن فمن لا يحسن اللغة العربية، ويعرف الأساليب اللغوية، ولسان العرب لن يجد سبيلا إلى فهم وتذوق القرآن، ولا يستطيع أن يفهم مراد الله ، ومن هنا ينشأ التطرف والفهم الغير صحيح لآيات القرآن الكريم ومعانيه.

اقرأ أيضا: الإفتاء: يمكن للرجل الزواج بأخرى إذا انعدمت رغبته في الأولى