الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:04 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاتصالات: إطلاق النسخة المصرية من برنامج الواقع ”شارك تانك” وعرضه مطلع العام المقبل

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، النسخة المصرية من برنامج الواقع الجديد " شارك تانك Shark Tank، ويعد البرنامج الأول من نوعه فى عالم المال والأعمال عالميا، ويستهدف اكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال أصحاب أفضل أفكار للأعمال والشركات الناشئة فى كافة المجالات.

وقال وزير الاتصالات، عمرو طلعت، خلال كلمة ألقاها ضمن فعاليات إطلاق النسخة المصرية من البرنامج، إن "رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبرنامج (شارك تانك مصر) تأتى بهدف التشجيع على بناء قاعدة عريضة من الكيانات الداعمة لريادة الأعمال القائمة على الإبداع بمشاركة القطاع الخاص المحلى والعالمى ومنظمات المجتمع المدنى والجهات الأكاديمية".

ونوه إلى أن البرنامج يهدف لتسليط الضوء على بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة، مؤكدا على "دور الإعلام كشريك أساسى لدعم جهود الدولة فى تمكين الشباب وتنمية قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة".

ولفت طلعت، إلى أنه تم إطلاق مبادرة مراكز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا"، في 8 مراكز، ومن المقرر استكمال افتتاحها فى كافة المحافظات للوصول إلى 30 مركز، بحجم استثمارات إجمالية تصل إلى 5 مليار جنيه.

هذا ويُعرض الموسم الأول من برنامج "شارك تانك مصر" فى يناير 2023 فى إطار الشراكة بين شركة IMP وSony صاحبة الشكل العام للبرنامج "الفورمات"، والمتحدة للخدمات الإعلامية.