الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما كيفية الصلاة النارية والشروط لتحقيق ما أريد؟.. أمين الإفتاء يجيب

 الصلاة النارية
الصلاة النارية

قال الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتاوى بدار الإفتاء المصرية، إن الصلاة النارية هي صيغة ألهمت بعض أهل الله وقد تلقيناها من مشايخنا، مشيرًا إلى أنها سميت بهذا الاسم العجيب لأنها إذا قرئت لتحصيل أمر من الأمور فإن سرعة تحقيق ما يحدث بسبب قراءتها فضلا من الله وتكرما منه تكون كالنار في الهشيم فورا في الحال فهي قوية جدا.

وأضاف أمين الفتوى، خلال مقطع فيديو على موقع اليوتيوب، أن الصلاة النارية تسمى أيضًا الصلاة النازية، بالنسبة للشيخ النازي، وفي التلاوة، فهي أسماء لحقيقة واحدة.

وأشار إلى أن هناك شرطين لا بد من توفرهما عند قول الصيغة النارية، الأول أن يقال بنفس الصيغة بدون جمع أو طرح ، والثاني أنه يقال برقم محدد وهو 4444.

صلاة الحاجة

صلاة الحاجة هي صلاة يتوسل بها الإنسان إلى الله تعالى لسد حاجته، وتخفيف كربه، وهي من الصلاة النوافل وقد اختلف الفقهاء في عدد ركعاتها فذهب جمهور إلى أنها 2 ركعة، وذهب الحنفية إلى أنها 4 ركعات، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم «من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين، ثم ليثن على الله، وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين».