الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:31 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

”القصير”: الصادرات الزراعية تصل لـ 6 مليون طن خلال 2022 لأول مرة

وزير الزراعة
وزير الزراعة

كشف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الصادرات الزراعية الطازجة استطاعت تحقيق طفرة غير مسبوقة خلال عام 2022 لتصل إلى 6 مليون طن بنهاية شهر ديسمبر الحالي وهو رقم لم يتحقق في تاريخ الصادرات الزراعية المصرية.

الصادرات الزراعية في مصر

وقال السيد القصير خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء، إن مصر نجحت في رفع الحظر عن جميع الحاصلات الزراعية المصدرة إلى بعض دول الخليج العربي ورفع القيود والفحوصات الإضافية التي كانت مفروضة من قبل دول الإتحاد الأوروبي على صادراتنا من العنب والفراولة.

وأضاف وزير الزراعة، ان عدد الأسواق الخارجية التي يتم نفاذ الصادرات المصرية الزراعية إليها ‏بلغت 160سوق، ولعدد 350 ‏سلعة تقريبا.

ولفت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن عدد الأسواق التي تم فتحها خلال الفترة من 2018 - 2022 ما يزيد عن 83 سوق منها 27 سوق ‏تصديري خلال عام 2022.

ونوه وزير الزراعة، أن من أهم الأسواق التي تم فتحها في عام 2020 هو السوق الياباني والذي احتاج إلى إجراءات صعبة.

اقرأ أيضا : الرئيس السيسي: مصر ترفض أي تدخلات خارجية في شؤون العراق الداخلية