الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك المركزي الأرجنتيني يدرس وضع صورة ميسي على عملة البلاد الرسمية احتفالا بكأس العالم

ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين
ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين

أشارت تقارير صحفية عبر صحيفة "El Financiero" الأرجنتينية، إلى أن البنك المركزي لجمهورية الأرجنتين، يدرس طرح صورة ليونيل ميسي، قائد راقصي التانجو، على ورقة 10 آلاف بيزو، والتي تساوي 5.75 دولار، وذلك احتفالاً بالتتويج ببطولة كأس العالم قطر 2022.

كما نوهت إلى أن البنك المركزي سيقوم بكتابة كلمة "La Scaloneta" وهي ترمز لـ " ليونيل سكالوني "، المدير الفني الحالي للمنتخب وصاحب الكوبا وكأس العالم.

وجاءت تلك القرارات نتيجة تحقيق راقصي التانجو، لبطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الانتصار على نظيره منتخب فرنسا، بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي بـ 3 أهداف لكل منتخب في الأشوط الإضافية، في المباراة التي أُقيمت على ستاد لوسيل بالعاصمة القطرية.

ويُعد مونديال قطر هو البطولة الثالثة لراقصي التانجو في تاريخ كأس العالم، والأولى ليونيل ميسي ورفاقه، تُعد الأغلي في تاريخ الأسطورة الأرجنتينية، خاصة بعد إخفاقه في تحقيق اللقب في 4 مشاركات سابقة.

وكسر ليونيل ميسي العديد من الأرقام القياسية في تاريخ كأس العالم، حيث أصبح أكثر لاعبي العالم مشاركة في المونديال بـ 26 مباراة، خلف الأسطورة لوثار ماتيوس لاعب منتخب ألمانيا، بالإضاقة إلى تخطيه رقم باتستوتا كأكثر هدافي المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم.

اقرأ أيضًا: المران الأول لـ يوسف سيد عبد الحفيظ مع فريق الأهلي