الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:29 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة توافق على 6 قرارات جديدة خلال اجتماعها الأسبوعي.. تعرف عليهم

اجتماع الوزراء
اجتماع الوزراء

وافقت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الخميس على عدد من القرارات المهمة.

القرارات التي وافقت عليها الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي


وجاءت القرارات التي وافقت عليها الحكومة كما يلي:

إنشاء محطات تحلية

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص 3 قطع من أراضي الدولة لإنشاء محطات تحلية بالتعاون مع القطاع الخاص حتى عام 2050، منطقة بمساحة 29.35 فدان بمحافظة البحر الأحمر وشرق بورسعيد كجزء من خطة مصر الاستراتيجية لتوسيع قطاع تحلية المياه لتوفير المياه النقية خاصة في المناطق الساحلية.

تنفيذ مشاريع تنموية

- وافقت الحكومة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإلغاء وضع المصلحة العامة بحوالي 1477 فدانا و 22 قيراطا بمديرية كوم أوشيم بمحافظة الفيوم بشرط إعادة توزيع الفوائد على المحافظة، لتنفيذ مشاريع تنموية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

إدارة وتشغيل قطاع نقل البضائع بالسكك الحديد لعددٍ من الشركات


- وافقت الحكومة، من حيث المبدأ، على منح التزام إدارة وتشغيل قطاع نقل البضائع بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، لصالح تحالف لعددٍ من الشركات، بعد إجراء مُزايدة لتعزيز دور القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، ومن ضمنها النقل.

اقرأ أيضًا: الملا :مشروع «الصودا آش» بتكلفة 500 مليون دولار بالمشاركة مع القطاع الخاص

- وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع لجنة الأشغال الوزارية في 12 ديسمبر 2022 بشأن ترسية الشركات أو زيادة الطلبات الممنوحة؛ وذلك لاستكمال الأعمال والاستفادة من الاستثمار المنفق، لمشاريع القطاعات التالية: الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والنقل والتعليم العالي والبحث العلمي، بشرط أن تكون الجهة الطالبة مسؤولة عن سعر معقول.

توفير وحدات سكنية

- وافق مجلس الوزراء على أن يبدأ صندوق التنمية العمرانية في توفير بعض الوحدات المنفذة في مشروع التنمية العمرانية لعواصم المحافظات والمدينة الرئيسية "دارا" في بعض المحافظات بإجمالي 1284 وحدة سكنية بإجمالي سيتم تنفيذ حوالي 22000 وحدة في إطار المشروع ويتم توفير أولها، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تطوير حديقة الحيوان


- وافق مجلس الوزراء على اتخاذ الخطوات اللازمة لإبرام عقد بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمديرية العامة للخدمات البيطرية والمديرية الوطنية للإنتاج الحربي لمشروع تطوير حديقة الحيوان وحدائق عمان بمحافظة الجيزة كجزء من مشروع تطوير حديقة الحيوان وحدائق عمان بمحافظة الجيزة.

موضوعات متعلقة