الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المفتي يبحث التعاون مع وزير الشؤون الدينية الإندونيسي

لقاء مفتي الجمهورية ووزير الشئون الدينية الإندونيسي
لقاء مفتي الجمهورية ووزير الشئون الدينية الإندونيسي

التقى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، اليوم، بمقر الدار بالدراسة، وزير الشؤون الدينية الإندونيسي ياقوت خليل قوماس، على رأس وفد رفيع المستوى.

وبحث الجانبان، جهود تعزيز التعاون الديني والإفتائي بين دار الإفتاء ووزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا، وتم التأكيد على عمق العلاقات بين الجانبين.


وأشاد مفتي الجمهورية، بالمؤتمر العالمي الذي تقعده إندونيسيا في شهر فبراير المقبل والذي يحمل عنوان "فقه الحضارة" مؤكدا أنه يأتي في لحظة فارقة.


واستعرض علام، الطفرة الإفتائية التي شهدتها الدار خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه تم إصدار مليون ونصف فتوى خلال 2022، لافتا إلى أن الدار تخاطب الناس بلغة عصرية تتناسب مع أساليب العصر ومستجداته.

وشدد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، على الحاجة إلى إظهار الصورة الحضارية للإسلام وسط ما نمر به من ظروف وتحديات، مؤكدا أن الفقهاء المسلمين على مرِّ التاريخ اعتنوا بفهم الكتاب والسنة في ضوء قضية العمران.


فيما سلم الوزير ياقوت قوماس، مفتي الجمهورة دعوة لحضور مؤتمر "فقه الحضارة" الذي يعقد في إندونيسيا فبراير المقبل، وتنظيم احتفالية كبرى بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء جمعية نهضة العلماء.


وأبدى الوزير، تطلُّع وزارة الشؤون الإسلامية في إندونيسيا إلى تعزيز العلاقات وزيادة التعاون الديني والإفتائي مع الدار، في مجال تدريب المفتين على مهارات الإفتاء ومواجهة التطرف، معربًا عن تقديره لأهمية مصر والمؤسسة الدينية بها.

اقرأ أيضا:

وزير الداخلية اللبناني يستعرض لشيخ الأزهر الأوضاع في بلاده